تركيا : تسهيلات جديدة تساعد على استخراج رخصة قيادة السيارات للأجانب

قالت وسائل إعلام تركية إن استخراج رخصة القيادة التركية شهد مؤخراً تسهيلات بالنسبة للأجانب، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لتقديم الاختبار النظري باللغة العربية أو الصينية.

ونقلت وكالة “إخلاص” التركية، الثلاثاء، عن “محمد أمين شيليك” رئيس جمعية امتحان رخصة قيادة المركبات في محافظة سبارتا، جنوب غربي تركيا، قوله إن الاختبار الالكتروني شهد تسهيلات على وجه الأخص بالنسبة للأجانب غير المتقنين للغة التركية، وذلك من خلال إضافة إمكانية اختيار اللغة العربية أو الصينية للمتقدمين.

وتابع شيليك: “سيتم خلال وقت قصير إضافة اللغة الانجليزية والألمانية والفرنسية، لأن الأجانب القادمين إلى تركيا والراغبين باستخراج رخصة القيادة يجدون أنفسهم مضطرين للعثور على مترجمين لتجاوز الاختبار، وهذا الأمر يسبب لهم المشاكل، لأنهم يعجزون عن فهم الأسئلة بشكل كامل”.

وأردف: “الآن ومن خلال هذه الإضافة أصبح الأمر أسهل، إذ توفرت الكتب المتعلقة بهذا الاختبار باللغات الأجنبية، ليتمكن بذلك المتقدم من اختيار اللغة ودراسة الكتاب، قبل أن يلتحق بالاختبار ويحصل على رخصة القيادة التركية، التي تؤهل حاملها قيادة المركبات في 82 دولة حالياً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد