إعلام النظام : ” حرائق تلتهم جبال القرداحة و الروس يشاركون في إطفاء النيران “

قالت وسائل إعلام موالية، الجمعة إن “حرائق جبل الأربعين في القرداحة بريف اللاذقية عادت للاندلاع بشكل كبير، حيث التهمت النيران مساحات كبيرة من الجبل”.

ونقل الإعلام الموالي عن سكان أن “أن الحريق بدأ من زاوية صعبة جدا، حيث ساعدت الرياح الشرقية الجافة والقوية لانتشار النيران بشكل كبير”.

وأضاف أن “أهالي قرية قلعة المهالبة القاطنين على السفح الشمالي لجبل الأربعين أطلقوا نداء استغاثة لفرق الإطفاء للوصول قبل أن تصل النيران لمنازلهم”.

وبحسب المصادر الموالية، فقد “استجابت جميع فرق الإطفاء في محافظة اللاذقية لإخماد النار بمشاركة الأهالي والبعض من العسكريين الروس”.

ونقلت عن مصدر في فوج إطفاء اللاذقية أن “الرياح تُغير اتجاهها بشكل مفاجئ، ما أدى لانتشار النيران على عدة محاور بينها مناطق جبلية وعرة لا تستطيع آليات الإطفاء الوصول إليها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

    1. نعم هذه الحرائق مفتعلة ومنذ سنين جرت العادة ان يقوم (كبار الضباط خاصة ضباط المخابرات) على احراق الغابات ثم يستولون عليها ويحولونها الى مزارع خاصة بهم ويجبرون العساكر على العمل فيها ثم يبنون قصورا لهم يتقاعدون فيها

  1. انشاء الله ماتبقى قريه ماتحترق وانشاء الله تصير القرداحه باللي فيها رماد الله لا يرحم فيكم عظمه اتمنى ان تذوقوا العذاب والخوف من كل جهة وارجو من الله ان يشفي صدورنا فيكم ايها الطائفيون الحاقدون المجرمون ومن يقول لي او يعلق على كلامي بان التعميم لا يجوز فهناك اطفال ونساء اقول له فليذهبون كلهم الى الجحيم فهذه البذرة قذرة بالفطره ويجب ان تحترق ولا يبقى لها اثر في ارض الشام المباركه

    1. ولك يا حمدانت مانك سوري .. الشعب السوري كلهم اخوه واحباب واقارب وهناك زيجات متعدده بين كافة الطوائف والاديان والنسبة الاكبر منهم اكلوا وشربوا من خيرات ومياه سوريا وعانوا الامرين معاً من ظلم واضهاد الزمرة الحاكمة التي يتشارك بها عدد محدود من السورريين الانذال عديمي الضمير الذين يسعون وراء مصالح شخصية . . باعوا الضمير ومن ثم الوطن من اجل المناصب والدولارات .. قد يكون عدد كبير من سكان الفرداحة شبيحة وخارجين عن القانون وهذا منذ ايام الاسد المقبور ولكن فيها وفي منطقة اجبال العلوين أخوة شرفاء يفهمون ويعلمون ولا يجوز المساواه بين الجميع فمثلما هناك فاسدين في الطائفة العلوية هناك ايضا فاسدين وما اكثرهم لدينا في الطائفة السنية ولدى باقي مكونات الشعب السوري سواء كانوا دروزا او اكرادا او اشوريين او او او أو .. نرجو من المولى ان يفرج عن اخوتنا واهلنا في بلدنا الحبيب من هذا الكرب العظيم .

  2. تصويب.. صحيح يوجد فاسدين في كل الطوائف ومنهم من يعمل في فروع الأمن والقتل وليس كل السنة موظفين بالجيش، ولكن المشكلة كل الطائفة الكريهة إما يعملون في الجيش او الأمن أو يطمحون للعمل في الامن والسرقة والتعفيش.

  3. الى الاخ حلبي انا سوري واحب اوضح لك نقطه هاي الطائفه الوحيده التي لم تندمج مع المجتمع السوري الطيب والمسالم من عرب وكرد واشوريين وشركس ومسيحيين كل هذة الطوائف مندمجه ومتحابه الا هؤلاء الاقزام حديثي النعمه عديمي الرحمه انضر يا صديقي الى مئات المقاطع كيف يتفننون بقتل الناس ويضحكون ويدخنون ويفعلون بالاسير مالم يفعله والله حتى الشياطين واتحداك امام الجميع ان يفعل ذلك من طائفه من المجتمع السوري وااكد لك لو لم يكونوا بذرة قذره لما دمرروا سوريا وقتلوا ما استطاعوا قتله للحفاض على الكرسي ولا تقل لي ان هناك شرفاء بينهم اشرف واحد فيهم مؤيد لسياسة النظام العفنه وان عارضه سيكون معارضا لان غيره يسرق اكثر منه وليس حزنا على الشعب السوري

    1. ماحزرت ياحلبي إنت شوف تاريخ أصابيع إيديك واعرف كل إصبع لشو بتستخدم !! في السبابة للشهادة وفي البنصر للخاتم ورمز العلاقة المقدسة وفي الخنصر اللي بتنكش فيه إنفك وأذنك واما الوسطى فلا داعي للشرح.