نتنياهو يلوح لضرب إيران عسكرياً

لوح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إمكانية توجيه ضربة عسكرية إلى إيران .

وقال في حفل تخريج دورة طيارين جدد، “إنني أقدّم من هنا الشكر لأصدقائنا في العالم، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، لوقوفهم إلى جانبنا ودعمهم لحقنا في الدفاع عن النفس. ولن نجلس مكتوفي الأيدي في المستقبل أيضاً، إذا فرِضت علينا معركة مصيرية، بل سنحمي حياتنا ونضرب أولئك الذين يضمرون لنا الشرّ”.

وأضاف ، في الحفل الذي نظم مساء أمس ووزع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نص كلمته اليوم الجمعة، “يتصدر المسعى الإيراني للحصول على السلاح النووي التهديدات التي تعرِّض أمننا للخطر. وكلما اقترب الموعد المحدد لإنجاز الاتفاق بين الدول الكبرى وإيران تزايدت التنازلات المقدَّمة لإيران. وتزيد هذه التنازلات من شهية إيران لترفع كل يوم سقف مطالبها لانتزاع المزيد والمزيد من التنازلات”.

وتابع “ستظل التنازلات الأساسية التي قدمتها الدول الكبرى هائلة، حتى في حال تراجع إيران بعد عدة أيام عن بعض مطالبها المنوَّه بها، لتصبح انتكاسة واضحة بالنسبة للخطوط الحمراء التي كانت الدول الكبرى نفسها قد حددتها علناً”. واعتبر نتنياهو أن هذا الاتفاق ناقص أساساً، وقال “إنه يحفظ لإيران طريق الحصول على ترسانة من القنابل النووية خلال عقد ويمكّنها من تحقيق الاختراق نحو السلاح النووي حتى قبل انتهاء هذه الفترة بسبب الثغرات العديدة في بنود الاتفاق الخاصة بمراقبتها. كما يمنحها الاتفاق نظراً لرفع العقوبات الدولية عنها عشرات المليارات من الدولارات فوراً لتستطيع من خلالها تكثيف دسائسها وممارساتها الاحتلالية والإرهابية في المنطقة المحيطة في إسرائيل بل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وما عداه”.

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى انه “لم يصبح الوقت متأخراً بعد بالنسبة للدول الكبرى عن استعادة الصواب والإصرار على إنجاز اتفاق جيد، ناهيك عن عدم تأخر الوقت عن وقف المضي قدماً نحو إنجاز اتفاق سيئ. وكان قادة مختلفون في العالم، ومنهم قادة الدول الكبرى أنفسهم، قد قالوا غير مرة- وها أنني أكرر كلامهم الآن- إنه من الأفضل عدم التوصل إلى أي اتفاق وليس التوصل إلى اتفاق سيئ. وعلى أي حال، ومهما كان، فإن إسرائيل ستدافع دائماً عن نفسها، حيث يساهم سلاح الجو مساهمة كبيرة في هذا المجال”. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. كفاكم كفاكم كفاكم
    تمثيل اللعبة انكشفت لعامة الشعب
    اليهود والشيعة والعلويين ملة واحدة ﻻفرق بينهم

  2. الكلب لا يعض ذيله …
    فقط محاولة لتلميع صورة إيراني
    وإيهام الناس أن الصهاينة والشيعة أعداء ..!!!!

  3. الكل يعرف ان اسرائيل وايران ان لم يكونو اصدقاء فهم ليسو اعداء لان الاهداف التي تعجز عنها اسرائيل تنوب عنها ايران لتحقيق المطلوب والوضع الراهن اكبر مثال

  4. يعني السنه و اليهود كانو اعداء!؟
    علاقات دول الخليج مع اسرائيل احسن من علاقاتهون مع بعض.
    و ياسيدي اذا حطوك انت معلق “اباده العلويه” جنب واحد يهودي و قالو لآل سعود مين بتفضل، لكان فورا بصقو بوجهك.

    1. ياسيدي ضربت عالعصب
      كلام سليم وطيب,,,,, علاقات دول الخليج مع اسرائيل احسن من علاقاتهون مع بعض
      واللي عم يتهم الايرانيين والشيعة بالعمالة لليهود خليه يراجع حساباتو ويطس حواليه ويشوف كم دولة عربية ما الها تطبيع مع اليهود

  5. أنا: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.
    خامنئي(قدس): ضرب الحبيب زبيب.. الموز لأمريكا.. الموز لإسرائيل.
    بشار الأسد: قصف أطفال سوريا بالبراميل المتفجرة هو أبلغ رد على التهديدات الإسرائيلية.
    قنوات المماتعة: في حال أي عدوان إسرائيلي فان ايران سترد في الزمان والمكان المناسبين (عيش ياكديش).

    ولايزال مسلسل الاستجحاش لأنصار محور ايران والمماتعة والمناكحة مع إسرائيل مستمرا.

  6. يا خيييي ويكيليكس قالت انو كل هل الحكي ضراط على البلاط بس كلام للعوام