إعلام النظام يتخوف من تصريحات كيري و يصفها بـ ” الخبيثة “

وصفت صحيفة الوطن الناطقة باسم الأسد ما تحدث عنه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول إجراء مفاوضات مع بشار بـ”الخبيثة”.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر الاثنين إنه “في الذكرى الرابعة لخراب سورية والحرب عليها، أطل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ليقول علنا ما كان يقوله سراً خلال الأشهر الأخيرة عبر مبعوثين أو أطراف ثالثة بأنه في نهاية المطاف لا بد من التفاوض مع الرئيس الأسد”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “موقف كيري جاء ليس فقط ليصدم حلفاءه ممن صبوا جم إرهابهم على سورية، بل ليمهد لمرحلة جديدة من التفاوض السياسي قد تأتي بمبعوث أمريكي إلى موسكو في 6 نيسان المقبل للمشاركة في الجهود الروسية لحل الأزمة السورية”.

واعتبرت الصحيفة أن “موقف كيري في الأمس هو اعتراف جديد، فالأول كان في عقد جنيف2، بشرعية الرئيس الأسد ودوره المحوري وجمهوره وصموده وشعبيته وبالتالي ضرورة التفاوض معه لإنهاء الأزمة، وهو كلام يختلف عن تصريحات واشنطن الدائمة بفقدان شرعية الرئيس وضرورة رحيله”.

إلا أن الصحيفة أوضحت أنه “بكل تأكيد لا يمكن لأحد أن يثق في كلام كيري أو أي مسؤول أمريكي، فالمعروف أن لدى الولايات المتحدة مشروعاً يقوم على تفتيت المنطقة وإقامة شرق أوسط جديد تعمل على تنفيذه وماضية فيه ولا شك أن صمود سورية والسوريين قد عرقل تنفيذه، لكن يبقى المشروع قائماً ولم تستسلم بعد واشنطن لرغبة شعوب المنطقة وتمسكهم في تقرير مصيرهم”.

وأردفت الصحيفة أن “كيري يريد التفاوض.. لكن على ماذا؟ هذا هو السؤال الأهم في كلام وزير الخارجية الأمريكي المختلف لكن الخبيث، فإنهاء الأزمة في سورية يتطلب من واشنطن أولاً وقف تدفق الإرهابيين ووقف تمويلهم، والكف عن التدخل في شؤون السوريين، ومن ثم فتح المجال أمام الشعب السوري ليقرر مصيره، فهل هذا ما سيتفاوض عليه كيري؟ نشك في ذلك!”.

الجدير بالذكر أن الخارجية الأمريكية أكدت بعد تصريحات كيري أن موقف الولايات المتحدة لم يتغير، ويقصد بالتفاوض “التفاوض مع النظام” وليس مع بشار الأسد، مؤكدة أيضاً أن “لا مكان للأسد في مستقبل سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. و من قال لكم أن بشار الأسد (أدام الله عزه) سيقبل محاورة هذا التافه كيري..!!

    1. ادام الله ذله قصدك امين يارب الله يذله اكتر واكتر لهل الطويل الهبيل مختار حي المهاجرين تبعك ههههه

  2. انا ماعم افهم بس كيف لسه عم ينذكر اسم هيك حيوان متل بشار الجحش وصورو ومقابلات ومناقشات
    شو هل فشل والي عم تقول الله يديم عزو شكلك شايف الذل عز والي بيربى ذليل بعمرو مارح يعرف شو العز
    ارجو النشر ياعكس السير ولكم جزيل الشكر على جهودكم

  3. هذه الانكسارات المتتالية للحلف الغربي ولكل مشروع المؤامرة اصبحت واضحة وعلى المكشوف … الله سبحانه وتعالى هو الداعم الرئيس للشعب العربي السوري ولجيشه حماة الديار وللقائد الاسد … وان تنصروا الله ينصركم … عاشت سورية الاسد سورية العز والكرامة

  4. لا بد للمجرم أن ينال جزاءه والمجرم ابن المجرم ومن معه من مجرمين سيكونوا في النهاية في قفص العدالة حتى لو وقفت شياطين الانس من امريكا وايران وشياطين الجن معه ، مجرمين يقتلون الاطفال والعالم العاهر صامت صمت من في القبور ولكن افعلوا ما شئتم والايام القادمة قادمة ومعها كثير من الاخبار والعبر

    1. شو؟ قاتل الاطفال؟
      نبل و الزهراء المحاصرتان …طفل علی وشک الموت نتیجةحصار عشاق الحریة:
      _https://www.facebook.com/video.php?v=420284681464585&video_source=pages_finch_main_video_

  5. صدقوني انه منفصل عن الواقع هذا المجنون باع البلد لايران و سلم الرقة و دير الزور لداعش مقابل اطالة بقائه على الكرسي و هو يعرف يقينا انه راحل و انه لن يستطيع اعادة السيطرة لو ضحى بجميع مؤيديه لانه لا يوجد نسبة او تناسب البارح اتكلم مع اصدقاء لي خارج البلد اقسم ان الاعداد من الشباب التي غادرت بعمر سنة الان تعود و باعداد كبيرة لمقاتلة النظام فكيف سيستطيع الصمود سينهار عاجلا او اجلا مهما ساعدته روسيا و امريكا و ايران سينها ساذكركم بقصة الزرقاوي رغم كرهي للقاعدة لكن اجبر الجيش الامريكي ان يهرب من العراق يجر اذيال الهزيمة هنا الوضع مختلف الانهيار سيلحق حتى بايران اذا استمرت بغبائها