يهود ألمانيا ينتقدون الرئيس الألماني

انتقد المجلس المركزي ليهود ألمانيا، الاثنين، الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير بسبب إرساله برقية تهنئة لطهران في الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية.

وفي تصريحات للموقع الإلكتروني لصحيفة “بيلد” الألمانية، قال رئيس المجلس، جوزيف شوستر، إن ” الدبلوماسية الروتينية (لألمانيا) بدت من خلال برقية التهنئة من الرئيس الألماني بمناسبة الذكرى السنوية للثورة في إيران، وكأنها تخلصت من التفكير النقدي”.

وأضاف: “من غير المفهوم أن يخلو حديث المكتب الرئاسي في موضوع إيران من الحساسية اللازمة”، ونوه إلى أن الرئيس الألماني ” كان يتعين عليه أن يجد، على الأقل، كلمات واضحة لانتقاد النظام الإيراني”.

واحتفلت إيران في الحادي عشر من الشهر الجاري بالذكرى السنوية الأربعين للثورة الإسلامية.

وتواجه القيادة في إيران اتهامات بالسعي إلى تدمير إسرائيل، حيث حذر مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن مؤخرا من أن “النظام الإيراني يؤيد المحرقة النازية (الهولوكوست) ويحاول تنفيذها مجددا”.

وقوبلت اتهامات بنس، بنفي من قبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وكان شتاينماير تعرض لانتقادات الأسبوع الماضي بسبب برقية التهنئة.

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن مثل هذه البرقيات بمناسبة الأعياد القومية هي من قبيل الممارسات الشائعة في العلاقات الدبلوماسية بين الدول، وهو نفس الشيء الذي أشار إليه المكتب الرئاسي في ألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها