الفلبين تعلن استعدادها لاستقبال لاجئي الروهنغيا و منحهم الجنسية

أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، الأربعاء، استعداد بلاده لاستقبال اللاجئين الروهنغيا، ومنحهم الجنسية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام مؤتمر رابطة البلديات في العاصمة مانيلا، بحسب ما نقلت شبكة “جي إم إيه” المحلية.

وفي أبريل / نيسان الماضي، قال “دوتيرتي” إن الفلبين مستعدة لتوفير ملاذ للروهنغيا الهاربين مما وصفه بـ “الإبادة الجماعية” في ميانمار.

ودفع التصريح المذكور المتحدث باسم حكومة ميانمار إلى الرد على “دوتيرتي”، قائلا إن “الرئيس الفلبيني لا يملك أي ضبط للنفس، ولا يعرف شيئا عن بلده”.

من جهته، أوضح المتحدث السابق باسم الرئاسة، هاري روكي، العام الماضي أن “الفلبين لديها مرافق يمكنها استيعاب اللاجئين”.

وأضاف “روكي” أن الحكومة تستخدم “سياسة الباب المفتوح” مع اللاجئين، بحسب المصدر ذاته.

وفي 1975، استقبلت الفلبين آلاف اللاجئين الفيتناميين الفارين من بلادهم بعد انتهاء الحرب (1955 ـ 1975)، إثر انسحاب الولايات المتحدة وهزيمة حلفائها الجنوبيين.

ومنذ 25 أغسطس / آب 2017، تشن القوات المسلحة في ميانمار ومليشيات بوذية مسلحة، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد الروهنغيا في أراكان.

وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين عن مقتل آلاف الروهنغيين، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون شخص إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار الروهنغيا “مهاجرين غير نظاميين” من بنغلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. إدعموه بالمال ياعربان الخليج إذا كان عندكم ذرة واحدة فقط لاغير من الايمان . والله لتُسألن أمامه يوم لايفيدكم جحودكم ضد إخوتكم في الدين .

  2. هالزلمة طلع كدع
    حكومات دول الإسلام ماحدا عملها .
    حتى أن أبو منشار قال للرئيس الصيني إقتلوهم هؤلاء الإرهابيون !!!

  3. هالروهنغا طاقة مسالمة يمكن الاستفادة منها وبذات الوقت يعتبر تقديم المساعدة لهم أخلاقياً و إنسانياً . يمكن لألمانيا استيعابهم فالعرب أصحاب الكروش والعبايات لافائدة مرجوة منهم لأن من يشتغل عندهم من دول المسلمين الفقيرة يعانون الويلات .

  4. بكير ولو عشر سنين تانيات بس لتنباد الأقلية بالكامل

  5. يا غبي ايش رح تعمل بحالك
    خليهم يروحوا على باكستان او السعودية او اندونيسيا .

  6. المسلمين الروهينغا يستثغيثون و حكام الاعراب يقولون للصينين و بورما ابيدوهم لانهم مسلمين و هذا ليس غريب على حكام اللاعراب الذين يحقدون و يقتلون المسلمين في بلدانهم و يمجدون كل ما هو معادي للمسلمن و عدوهم الاول و الاخر هم المسلمين و هم خدام الغرب و الشيطان و لا تنسو هؤلاء هم المنافقين و انشاء رب العالمين مثواهم الدرك الاسفل من النارو ان يغفر لرئيس الفلبين