ألمانيا : اتفاق على سحب الجنسية من مقاتلي تنظيم داعش

توصلت الحكومة الألمانية لاتفاق في الخلاف حول سحب جواز السفر من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية وإذاعتا غرب وشمال ألمانيا مساء الأحد استنادا إلى مصادر حكومية أن وزير الداخلية المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي هورست زيهوفر ووزيرة العدل المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي كاتارينا بارلي اتفقا على تجريد المسلحين من جنسيتهم الألمانية حال توفرت ثلاثة شروط.

وبحسب التقارير، فإن الشروط الثلاثة هي أن يكون المسلح حاملا لجنسية ثانية وأن يكون بالغا وألا يُطبق سحب الجنسية بأثر رجعي، بحيث يسري فقط على الألمان الذين سيشاركون في معارك في المستقبل وليس على الذين يقبعون في السجون بالفعل بسبب إدانتهم بمثل هذه الجرائم.

ويُذكر أن ميثاق الائتلاف الحاكم، الذي يضم التحالف المسيحي المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي، ينص على وضع قاعدة قانونية لتجريد المسلحين من جنسيتهم الألمانية.

وكانت بارلي قالت في تصريحات لصحيفة “راين-نيكار-تسايتونغ” الألمانية الصادرة السبت إنها متفقة مع زيهوفر على “تطبيق هذا الهدف المحدد قريبا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. سخافة و عنصرية و اكل هوا. اللي اجرم حاكمو. اما تساوي نوعين من الجنسية وحدة بتسقط و وحدة لا هي متل تصرفات امراء العرب و الخليج العنصرية اللي ما الها علاقة بحقوق الإنسان و المساوة