مقدمات لسحب الجنسية ؟ .. عضو في برلمان الأسد يصف السوريين المجنسين في تركيا بـ ” بقايا العائلات العثمانية ” و يدعو لمناقشة مسألة تجنيسهم !

أعلن عضو في برلمان بشار الأسد عن تقديمه لكتاب يطلب فيه مناقشة تجنيس السوريين في تركيا.

وبحسب ما نشر العضو “نبيل صالح” عبر صفحته في فيسبوك، الأحد، فإنه تقدم بكتاب للبرلمان طالب فيه بـ “مناقشة مسألة تجنيس السوريين في تركيا والنوايا المبيتة من خلفها”.

وجاء في نص كتاب صالح: “السيد رئيس مجلس الشعب السوري.. أشار الرئيس بشار الأسد في خطابه الأخير إلى أن المنطقة الآمنة التي يعمل عليها التركي هي نفسها التي كان يدعو إليها منذ العام الأول للحرب .. وقد قامت سلطات حزب العدالة الإخونجية في تركيا بتجنيس / 79،829 / لاجئاً سورياً في تركيا حتى الآن وينتمي أغلبهم إلى بقايا العائلات العثمانية في سوريا”.

وأضاف: “نحن نرى أن الهدف من تجنيس هؤلاء هو توطينهم فيما يسمى (المنطقة الآمنة) لاستخدام أصواتهم فيما بعد في أي استفتاء دولي حول تابعينهم التي يختارونها (سورية أو تركيا) يوافقهم في ذلك جماعة الإخونج في سورية ،حيث اصدروا بيانا قبل يومين يناشدون فيه إردوغان بالسيطرة على (المنطقة الآمنة) وإدارة شؤون السوريين فيها !؟”.

وختم: “نقترح طرح هذه القضية للمناقشة في لجنة الأمن الوطني واتخاذ إجراءات احترازية بخصوص اللاجئين المجنسين والمرتهنين لمشيئة التركي”.

وعلق على ما قدم بالقول: “آمل من الأصدقاء إبداء الرأي وخصوصا سوريو لواء اسكندرون السليب لإضافة آرائهم إلى مناقشات اللجنة”.

مواضيع متعلقة

مافيوزي رياضي يطالب بسحب الجنسية السورية من الذين لم يشجعوا منتخب بشار الأسد في كأس آسيا

سفير بشار الأسد السابق في تركيا يطالب رئيسه بـ ” سحب الجنسية ” ممن يشمت بمقتل عصام زهر الدين !

برلمان بشار الأسد ينفي شائعة ” تغيير الهوية و سحب الجنسية “

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. عندما تكون سوريا ملك اللي نفضك يا عرصا يا طالح جنّس من شئت واسحب الجنسية ممن شئت ، سوريا لكل السوريين أيها الكلب الجعراري وأمثالك من سيكونون صرامي في الأرجل أيها الدون ، تفو عليك وعلى مجلس الخرى اللي أنت عضو تناسلي فيه .

  2. يا ابن ……………ليش ما سألت عن سبب هروب الملايين من بلدهم و من قال أنهم عثمانيون بل نحن عرب بتكذب بصرماية عتيقة و لم يستقبلنا العربي مع الأسف و الذي استقبلنا بدء يشحد على ظهور السوريين و يتأفف من وجودهم أولاد تاسومة متلك و متل خنزيرك على كل حال الجنسية ماهي منحة من عند يلي خلفك فنحن سوريون غصب عن يلي خلفك تفو مجلس زبالة قال مجلس شعب و ألف شكر لتركيا شعب و حكومة

  3. سليب يا سليب الشرف … مو المقبور باعو متل ما باع الجولان حتى يركب الاهبل على ضهوركم يا حمييييير

  4. أما النصيريين فهم أحفاد عبد الله بن سبأ اليهودي الذي اخترع لهم نحلة هي مزيج من الأديان السماوية و الباطنية الوثنية وهم عميل إسرائيل الأول في المنطقة ولولاها لکان بيشو قد رحل منذ زمن طويل لکن الحق علی الشعب السوري الذي مکنهم من الوصول للسلطة

  5. هذه الجنسية شرف لكل من يحملها وشرف لكل من حاول جاهدا طيلة ٧٠ عام الحصول عليها من جماعة أبو شروال وراس مربع.. (يلي مايطول العنب حامضا عنه يقول)، ولكن الحق يقال نظام أصحاب الرأس المفلطح من قرود البوطاقة جعل السوريين يكرهون عيشتهم في بلدهم. فالبلد ليست ملك ابن أنيسة ليقرر فصل هذا وذاك..

    1. يا قمامة قرباط الصين ، طبعا هي شرف الكم لانكم بلاه و كل واحد بيدور على اللي ناقصه يا عبد الديوث ،العالم اخدت الأمريكي و الأوربي اللي الهك الديوث مطوبز ٢٤ ساعة مشان بس يسمحو له بتنضيف الحمامات بس هيهات .

  6. عجيب هاد كني مو مسؤول لك ثلاثة ارباع مسؤولي سوريا عندهم جنسيات بريطانيه واميركيه وروسيه وفرنسيه والمانيه وفرنسيه وووو
    هدول لمين منتمين؟؟
    ونسيت اذكرك يوجد منهم عندهم شيء اقوى واعلى ةارفع وافزع!!!!
    الماسونيه

  7. العصابة الحاكمة لا تريد في سوريا سوى الجماعة التي تدين بالولاء المطلق للقاتل السافل ولذلك فان لهم ان يعلنوها الدولة الاسدية او الطائفية ويضعون اسم طائفتهم بدل الجمهورية السورية
    ومن يسمح لهم بالبقاء في سوريا فقط للتزيين امام العالم او للعمل عبيد عند العصابة الحاكمة وملحقاتها

    1. حدا منكون وضعو متلي؟ ضد الكل اللي اصلا ساعيين ورا السلطة و ما حدا هامه الشعب.. الوضع متل ما كتب سكلمبوا.. خاب املي و ايماني بالشعب و بالحكومة وبالمقاومة وبالعرب و بالتاريخ و كل المنطقة.. بتمنى لو امحي كل الماضي وكل شي بيربطني بهالبلد..

  8. نظام البلد متأكل متهالك مجزوم .. شعب اكثر من ثمانين بالمئة تحت خط الفقر .. موارد سوريا قليلة أو غير مستثمرة وقلت اكثر بعد الحرب .. جواز سفر لا يحق لك به السفر الى آي دولة .. لا حسابات ولا مال لدى الشعب اصلا ولا بنوك في سوري الصناعة والزارعة والتجارة شبه متوقف
    أرجوكم اتركو الشعب يسافر يعيش يتجنس يخلف يندمج اتركوا لا تخوفوا شي بحجز املاك وشي بسحب جنسية شي اولادوا على الجيش وشي عميل لدولة خارجية بس لانو طفش ويمكن في كتير منهم طفشوا من الحرب من العصابات الارهابية راح اجي معكم يا خي اتركوهم بحالهم وفي كتير و الله مؤيدين لبشار واخدو الجنسيات واقامات بتركيا وألمانيا وكل العالم ..
    خلو يلي مفكر يرجع لعندكم يرجع طيب طفشتوا العالم ولسه ملحقينهم ومخوفينهم يا بنحكمكم يا أنتو خونة
    خلي يلي عندو حنين للوطن يرجع بلكي يخف الضغط شوي عن الاوادم يلي بره

  9. الى الجهلة و الغوغاء من المعلقين. سوريا من نشأتها تسمح بتعدد الجنسية لكن الخوف ممن تجنسوا بالجنسية التركية و مقيمين بالمناطق الحدودية ان يطالبوا وفق نظام الامم المتحدة باستفتاء حق تقرير المصير وبالتالي الانفصال عن سوريا تماما كما حدث بلواء الاسكندرون مع الفارق ان في حالة اللواء جرى طرد السكان واستبدالهم باتراك. اما في الشمال السري سيتم ادارة المنطقة من قبل الاتراك وفرض اللغة و الهويات التركية ومنح الجنسية تمهيدا لاجراء استفتاء الانفصال. هذا يشبه ماتحاول اسرائيل فعله في الجولان . لذلك اسقاط الجنسية عن هؤلاء هو خطوة دفاعية ضد هذا المخطط

    1. يوجد بتركيا 5 مليون سوري وأوربا حوالي 2 مليون وبلبنان والاردن 1.5 مليون .. تجنس من السورين بتركيا 80 الف تقريبا .. من اصل 5 مليون هؤلاء ال 80 ألف تقريبا يصوت منهم 35 الف فقط .. عن آي تصويت وتغير تتكلم
      ثانيا بعد 25 سنه يصدح الروس بأتفاقية اسمها اضنة لا نعلم عنها كسورين آي شي أتفاقية سرية
      تخول تركيا الدخول عسكريا بالشمال السوري اذا كان يوجد خطر على امنها القومي ..
      ووقع الاتفاقية الرئيس السوري حافظ الاسد والد بشار بذاته
      تركيا آجرت محادثات دولية لضم الشمال إليها مع روسيا وامريكا وأيران .. ماذا يفعل مجلس الدمى السوري أمام هؤلاء ولا أي قوة بسوريا قادرة على تحقيق وحدة سوريا ..
      المجنسين أضمن لك أنهم لم ولن يعودا أبدا .. من يهاجر من دولة الحزب الواحد لا يعود أبدا بأرادته
      لسببين الاول اعتدو نظم الحياة الجديد الثاني لا مكان لهم لا بالشرق ولا الجنوب ولا الغرب ولا الشمال السوري

    2. اتفاقية اضنة اتفاقية امنية بحته تنص على اعتراف سوريا بان PKK منظمة ارهابية و لن تسمح بوجودها على اراضيها و تعطي تركيا الحق في القيام بعمليات امنية او عسكرية في حال نقض هذا الاتفاق. حافظ الاسد قام بتوقيع هذا الاتفاق عام 98 لتجنيب سوريا اجتياح تركي وظل العمل بهذه الاتفاقية الى العام 2011 عندما بدات الاحداث و انسحب الجيش السوري من الشمال فعاد ال PKK مع باقي المجموعات المسلحة الكردية و غيرها التي تشكلت لسد الفراغ الامني وحماية المدنيين هناك. سوريا لم تعترض على ذلك بل ودعمت بعضها بالسلاح وخصوصا ان هذه المجموعات اخذت على عاتقها محاربة المجموعات الارهابية. ظهور PKK على الساحة مجددا اقلق تركيا ودفعها لاستخدام ورقة الاتفاقية. وبما ان الحكومة السورية حاليا عاجزة عن اخذ زمام المبادرة ولجم ال PKK هذا اثار حفيظة تركيا واتخذت قرارها باجتياح الشمال. هذا الاجتياح قد يفتح شهية العثمانيين الجدد على ضم الشمال السوري لتركيا باستخدام الاستفتاء الشعبي على شاكلة ما حدث بشمال قبرص عام 74 نحن لا نتحدث عن استفتاء تركي لمواطنين اتراك نحن نتحدث عن استفتاء في مناطق سورية يقطنها سوريون ولائهم لتركيا وسيستخدمون جنسيتهم التركية لطلب الحماية المباشرة من الحكومة التركية. يعني عدة ملايين بيصوتوا و شي عشرين تلاتين الف مجنس بيطلبوا الحماية . بتوقع هلا صار واضح الهدف من طلب اسقاط الجنسية

  10. نبيل صالح من زمان عامل معارض وإنساني ومع حقوق الإنسان … لكن أبت إلا أن تطفو طائفيتك وتظهر…ومين انت ياخ.. لكي تتطالب بسحب الجنسيات من ابناء الأرض السوريين.
    لااحد في العالم له حق تجريد جنسية أي إنسان يامعتوه ياطائفي.
    العمى شو حفرتوا وغمقتوا الجورة والتي في النهاية ستقعون بها…نتيجة طبيعية لك ولأمثالك من الطائفيين المتخلفين.
    عاشت الثورة التي كشفت وأسقطت الأقنعة وأوراق التوت عن كل متلون ومتخفي في سوريا وكل العالم.