السودان : الحكم على 9 نساء بالسجن شهراً و عشرين جلدة لمشاركتهن في الاحتجاجات

قضت محكمة سودانية السبت بالسجن شهرا وعشرين جلدة على تسع سيدات لمشاركتهن في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 19 كانون الأول الماضي، وفق ما أعلن التحالف الديمقراطي للمحامين.

وقال التحالف، الذي يعد جزءا من تجمع المهنيين السودانيين المنظم الرئيسي للمظاهرات في السودان أن أكثر من 800 شخص حوكموا أمام محاكم الطوارئ منذ بدء تلك الاحتجاجات.

وكان الرئيس السوداني عمر حسن البشير قد أمر الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الإفراج عن جميع النساء المحتجزات لمشاركتهن في مظاهرات مناهضة للحكومة.

وأعلن البشير حالة الطوارئ في 23 شباط الماضي، مما نتج عنه سلسلة إجراءات من بينها إنشاء محاكم طوارئ في أنحاء البلاد مثل تلك المحكمة الموجودة في الخرطوم والتي أدانت النساء التسع.

وبالرغم من إعلان حالة الطوارئ، شارك مئات في الخرطوم وأم درمان أمس الجمعة في مظاهرات، في حين دعا تجمه المهنيين السودانيين لمظاهرات جديدة في أم درمان الأحد.

ويشهد السودان احتجاجات شبه يومية ضد البشير منذ 19 ديسمبر/ كانون الأول. واندلعت هذه المظاهرات بسبب زيادة الأسعار ونقص السيولة المالية ولكنها تحولت إلى أقوى تحد للبشير منذ توليه السلطة في انقلاب عسكري قبل 30 عاما. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها