استطلاع: 75٪ من الألمان ضد الإسلام

أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا أن واحدا من بين كل ثلاثة ألمان يريد الخروج من منطقة العملة الأوروبية الموحدة، اليورو.

ورأى 8ر36٪ ممن شملهم الاستطلاع، الذي أجرته معاهد إيطالية متخصصة في استطلاعات الرأي، أن اليورو لم يجلب على ألمانيا «سوى مضاعفات» وأنه يجب إلغاؤه، في حين رأى 13٪ فقط أن اليورو عاد على ألمانيا بمميزات فقط.

وشمل الاستطلاع ست دول في منطقة اليورو ونشرت نتيجته صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية أمس الأربعاء.

ورغم أن عدد معارضي اليورو في الدول الأخرى التي شملها الاستطلاع كانوا أقل من معارضيه في ألمانيا إلا أن نسبة معارضيه في إيطاليا بلغت على كل حال 8.30٪ وفي اسبانيا 24٪ وفرنسا 7.22٪، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وبشكل عام فإن الاستطلاع أظهر تراجع الثقة في أوروبا بشكل عام. ففي حين ذكر 4ر53٪ من المستطلعة آراؤهم في ألمانيا أنهم يثقون بمؤسسات الاتحاد الأوروبي فإن عدد المؤيدين في الدول الأوروبية الأخرى كان أقل حيث لم تزد نسبة مؤيدي التوجه الأوروبي في إيطاليا على سبيل المثال عن 4.27٪ وفي بريطانيا عن 28٪.

وشمل الاستطلاع رأي مواطني ألمانيا وإيطاليا واسبانيا وبريطانيا وفرنسا وبولندا في الإسلام وكانت النتيجة شديدة السلبية حيث ذكر أكثر من 75٪ ممن شملهم الاستطلاع في ألمانيا أن صورتهم عن الإسلام سيئة وهي أعلى نسبة في الدول التي استطلعت الدراسة موقف مواطنيها من الإسلام. وانخفضت هذه النسبة في بريطانيا إلى 38٪ وفرنسا إلى نحو 37٪.

وشملت الدراسة ألف شخص في الدول الست الأوروبية المذكورة وأجراها كل من معهد ديموس اند بي وأوسيرفاتوري دي بافيا بتكليف من مؤسسة يوينبوليس وذلك في الفترة بين الثاني عشر والثالث والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها