تغريدات كارثية جديدة لترامب .. نشر جملة يقولها المتعصبون البيض و سبقه إليها سفـ . ـا ح نيوزيلندا !

أثار الرئيس الأميركي دونالد ترمب جدلًا الأحد بسبب تغريدات نشرها على حسابه في موقع تويتر، رأى بعض الأميركيين أنها معادية للمسلمين، خصوصًا تلك التي دافع فيها عن إيقاف برنامج مذيعة في قناة “فوكس نيوز” بسبب قولها إن ارتداء الحجاب يتعارض مع الدستور الأميركي.

ما كان لافتًا هو أن ترمب ختم إحدى تغريداته المدافعة عن المذيعة جانين بيرو، التي تنحدر من أصول عربية، بجملة “كن قويًا ومزدهرًا”، وهي الجملة التي تستخدم على نطاق واسع بين المتعصبين البيض، ومنهم منفذ الهجـ .ـوم الإر. هابي الذي استهـ .ـدف مسجدين في نيوزلندا الجمعة.

وتأتي الجملة في نهاية الفقرة الأولى من منشور يتحدث عن معركة فينا التي وقعت 1663 بين جيش الإمبراطورية العثمانية من جهة وجيوش ممالك أوروبية متحالفة، ويتبادلها المتعصبون البيض، ونصها “كن قويًا ومزدهرًا من أجل العقيدة المسيحية”.

ورأى جودي ليجم، وهو باحث وصحافي أميركي مقيم في العاصمة واشنطن، ونشر دراسات حول المتعصبين البيض في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، أن ترمب قد يكون لا يعي مغزى عبارة “كن قويًا ومزدهرًا”، لكنه رجّح أن يكون سمعها من بانون، أو من مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. من يعتقد ان الحرب غير قادمه وانه ممكن تفادي تلك الحرب واهم العالم كله يتجه نحو الحرب لم يبقى لنا حليف او صديق حتى جيوشنا ضدنا سلاح اشتريناه يوجه لنا حال المسلمين كحال الثوره السوريه نعم حال المسلمين كحال الثوره السوريه الجميع ضدكم ولكنه يبيعكم في الوقت مناسب ويستعمل الخداع معكم حسبي الله ونعم الوكيل ستراق دماء ودماء كان الله في عوننا الهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا