البغدادي يتبع ” خطة اختباء جهنمية ” !

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن البغدادي، الذي رصدت واشنطن مكافأة قدرها 25 مليون دولار لكل من يدلي بمعلومات عنه، يتفادى الأجهزة الإلكترونية إلى أقصى حد ممكن، ويفضل نقل رسائله عن طريق أشخاص يتولون المهام بكل دقة.

وأكد مسؤولون عراقيون للصحيفة الأميركية أن البغدادي يتفادى الأجهزة التي يمكن رصدها، كما أنه يتحرك في سيارة واحدة فقط حتى لا يسترعي تنقله أي انتباه، ولا يثق سوى في دائرة محدودة من المساعدين.

ويقول الخبير العراقي في الشؤون الأمنية سعيد الجياشي، إن البغدادي لا يستخدم هاتفا محمولا ولا حاسوبا، ويلجأ حصريا إلى بعض الأشخاص لإبلاغهم الأوامر والتعليمات، وهذا الأمر يجعل اصطياده أمرا معقدا.

وحرص البغدادي على التواري عن الإعلام، فمنذ الخطبة التي ألقاها في مسجد النوري، لم يعد إلى الظهور بشكل مصور حتى لا يقدم أي خيط لأعدائه.

وبسبب هذا الحذر من التكنلوجيا، لم يستطع البغدادي أن يواكب عمليات التنظيم بشكل يومي، لأنه غير قادر على الاتصال بشكل دائم، وبالتالي، فإن اعتقاله أو مقتله، لن يؤديا إلى تحول كبير.

وتبعا لهذا، يرى الجنرال في الجيش الأميركي جوزيف فوتيل، أنه لا ينبغي أن يُولى أبوبكر البغدادي قدرا كبيرا جدا من الأهمية، فـ”بدلا من التركيز على الأفراد، يتوجب استهداف المنظومة بكاملها”.

وفي كل الحالات، يرى المصدر أن مق. تل البغدادي سيكون محطة فارقة في مسار التنظيم، كما أنه سيؤدي إلى طرح أسئلة شائكة حول مستقبل المتشددين الذين تكبدوا أسوأ خسائرهم مؤخرا في سوريا جراء فقدان جيب منطقة الباغوز في محافظة دير الزور، قبل أيام. (SKYNEWS)

* العنوان لسكاي نيوز

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ابو بغل البغدادي أصبح مسلسل مكسيكي طويل بينما الرجل ينتقل بين دمشق واسرائيل وأمريكا بطائراتهم

  2. ههههه البغدادي اما بدمشق او طهران واميركا باحدى الملاهي الليلية بعد ما خلصت مهمتو ودمر الثورة السورية وقبضت اميركا المليارات من الاسلحة الي دفعت حقها دول الخليج متل الي قبلو بن لادن ولااستبعد انو عم يسهرو سوا كل يوم والى القاء في حلقة قادمة من صنع الارهاب وغير هيك كلام فاضي وضحك على الدقون والي مابشوف من الغربال بكون اعمى فعلا مسخرة

  3. بغدادي الكلب انشالله اشنع ميتة وتكون عبرة لكل كلب ظالم لايعرف الرحمة
    انت والكلب بشار الاسد

  4. ياسبحان الله يعني الراي العام العالمي عرف نهاية بن لادن او عرض الامريكان ولو صورة لجثة بن لادن بعد ان قالوا انهم قتلوه ورموا جثته في المحيط ويعنني البغدادي راح يكون نفس البروباكاندا يختفي كم سنه ثم يخرجون ويقولون قتلناه ودفناه في منطقه ما في الصحراء والحبل عالجرار والله كل مافعله بن لادن والبغدادي لايدل الا على العمالة والخيانه وجذب كل من عنده حماس او غيره على دينه الى الهلاك والفناء