حظر « بوينج 737 ماكس » يضر بأرباح شركة « توي » الألمانية

توقع فريتس يوسين، المدير التنفيذي لشركة “توي” الألمانية متعددة الجنسيات للسياحة والسفر، الجمعة أن تضر الحاجة لاستئجار طائرات لتحل محل طائرات بوينج “737 ماكس” المحظور طيرانها بأرباح الشركة.

وقال يوسين في الشركة بمدينة هانوفر إنه في حال حلقت الطائرات مجددا بحلول منتصف يوليو المقبل، ستتأثر الأرباح سلبا بواقع 200 مليون يورو (225 مليون دولار) قبل احتساب الفوائد والضرائب.

وحال حظر الطائرات عن الطيران لفترة أطول، ستكون هناك تكاليف إضافية بقيمة 100 مليون دولار.

وتراجعت أسهم شركة “توي” في جلسة التداول الصباحية في بورصة لندن بواقع 10 % نتيجة للأنباء.

وتسير “توي”، وهي أكبر شركة للسفر والسياحة في العالم، 15 طائرة “بوينج 737 ماكس” التي جرى وقف تشغيلها عقب حادثي تحطم لطائرتين من هذا الطراز.

وكان من المقرر أن تتسلم “توي” ثماني طائرات أخرى من هذا الطراز بنهاية مايو المقبل. وجرى إيقاف الصفقة في الوقت الذي تسعى فيه بوينج لحل المشكلة المتعلقة ببرمجة الطائرة.

وتوقع يوسين انخفاض أرباح التشغيل قبل حساب الفوائد والضرائب بنهاية العام المالي الحالي في سبتمبر، إلى 17%، مقارنة بتوقعات سابقة تحدثت عن 2ر1 مليار يورو في أفضل الأحوال.

ويتوقع أن تصل نسبة التراجع 26 % إذا ما جرى وقف تشغيل الطائرات لفترة أطول.

وكان يوسين خفض توقعات الأرباح في فبراير، بسبب اتجاه الحجز في اللحظات الأخيرة وتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وكان حادثان لطائرتين من طراز “بوينج 737 ماكس” وقعا في إندونيسيا وإثيوبيا، في 29 أكتوبر من العام الماضي، و10 مارس الجاري، على الترتيب، أسفرا عن مقتل 346 شخصا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها