أنقرة لإسرائيل : من يزرع الريح يحصد العاصفة

وصف وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان بـ”الخاطئ جداً”.

جاء ذلك في كلمة له خلال لقائه أسر الشهداء الأتراك في إسطنبول، وذلك بحسب وكالة “الأناضول”.

وقال أكار إن القرار الأمريكي بشأن الجولان خاطئ جداً، ومثل هذه الخطوات في غاية الخطورة، مستشهدا بالحكمة التركية القائلة “من يزرع الريح يحصد العاصفة”.

وأكد أن تركيا تبدي احتراماً كبيراً لوحدة الأراضي السورية والعراقية، وكل البلدان المجاورة، وليس لديها أطماع في أراضي الغير.

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقّع مساء الإثنين الماضي، في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مرسوما يعترف بـ “سيادة” إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وسبق لإسرائيل أن احتلت مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وأقر الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) في العام 1981 قانون ضمها إليها، لكن المجتمع الدولي لا يزال ينظر إلى المنطقة على أنها أراضٍ سورية محتلة. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. طيب يا ابن الحرام لماذا لاتذكر لواء اسكندرون الذي تم احتلاله من طرف دولتك الارهرابيه الاستعماريه العنصريه العثمانيه العفنه ام انكم تفكرون انفسكم اخوة بالدين فيحق لكم اخذ اراضي الغير اما اليهود فليسوا مسلمين فلا يحق لهم فالمستعمر لا دين له و لا اخلاق. اكثر دوله استعمرت و توسعت على اراضي الغير هي تركيا و خلال الحكم العثماني الارهابي الذي قتل ملايين الناس من غير المسلمين و باسم الدين الحنيف لعنة عليكم و على اصلكم يا انذل البشر