تركيا : انتشار واسع لمقطع مصور يظهر معارضة تسخر من شاب يروج لحزب العدالة و التنمية .. و هكذا كانت ردود الأفعال ( فيديو )

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، على نحو واسع، مقطع مصور يظهر سخرية معارضة تركية من أحد مندوبي حزب العدالة والتنمية الدعائيين.

وأظهر المقطع المصور، المعارضة التركية العضوة في الحزب الجيد، مينى كوراش، وهي تقوم بتصوير الشاب يوسف، الذي يقوم بتوزيع منشورات مروجة لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات، في اسطنبول.

وانتشر الفيديو على نحو واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التركية، وحظي باستنكار، بسبب سخرية السيدة واستعلائها على الشاب، وفي المقابل تم التعبير عن الإعجاب بأدب الشاب ولباقته بالرد.

ويقوم حزب العدالة والتنمية بتوزيع علب من الشاي مع دعايته الانتخابية، الأمر الذي دفع السيدة للقول للشاب “هل انتهى الشاي، ألا توزعون معكرونة؟ .. لن أعطي صوتي لحزب العدالة والتنمية”.

وبعد انتشار المقطع المصور على نحو واسع، أجريت لقاءات مع الشاب قال فيها: “إن كان أحد غير محترم معنا فلا يجب أن نكون كذلك، نحن لن لنضيع احترامنا، سنقول لهم شكراً ونغادر”.

ودشن مؤيدو حزب العدالة والتنمية وسماً داعماً ليوسف بعنوان ” İyi ki varsın Yusuf ” (من الجيد أنك موجود يا يوسف)، في سخرية من الحزب الجيد المعارض.

ونشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقطعاً مصوراً يظهر تضامنه إلى جانب عدد من قياديي وأنصار الحزب مع يوسف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. حزب العدالة الشيطاني الاردوغاني. هذا النظام الأردوغاني استعان بجماعات الإرهاب مثل تنظيم الإخوان وداعش في نهب حلب كل التحركات التركية في سوريا احتلال وانتهاك للسيادة الوطنية يخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية، أطماع “نظام أردوغان” حيال المنطقة.كل هذه المخططات الشيطانية الأردوغانية فشلت.

    1. يلي بيعرف بيعرف وين كانت و يين صارت تركيا . بالنهاية الانتخابات شأن تركي ديمقراطي و الشعب المكون من 85 مليون هو يلي عم يختار . و لا عزاء للمطبلين

    2. داعش انتاج عصابة الأسد وايران و العراق والغرب معاً .
      من نهب حلب الشبيحة ومن هدم حلب مرتزقة اللانظام و بوتين .
      تركيا لم تنشر جيوشها في سورية أما جيش و مرتزقة ايران و جيش بوتين في كل مكان بسورية .
      كلام حاقد دون منطق و حقائق

  2. العنصريون والحاسدون والحاقدون ينظرون دائما نظرة استعلاء وربما احتقار للاخرين ولو فتشنا عنهم لوجدناهم تافهين اصغر بكثير من ان يرد احدا عليهم وفي بلادنا نماذج مقززة من مثل هذه التافهة

  3. بغض النظر عن رأيي بأردوغان وحزبو لكن بصراحة الجماعة ممتازين في استخدام اي حدث لخدمة مصالحهن الدعائية هاد أولا
    ثانيا لما الصف الأول من رئيس الجمهورية للنواب وبالنازل بيطلعو ليساندو شب صغير مؤيد او بيشتغل للحزب فبصراحة الف لايك وترفع لهم القبعة
    فعلا الحيط العالي ما بنطو فوقو الكلاب .. ياريتنا نتعلم

  4. يا كديش يا ابو المواثيق الدولية واحتلال العلويين لسوريا شو هاد.
    يا كديش تركيا موناقصها ارض لتحتل سوريا
    ياكديش باي قانون دولي هدم نظامك سوريا وشرد 10 مليون وقتل 2 مليون يلعنك حيوان

  5. لك كل الاحترام والتقدير ايها الشاب انت وجميع اعضاء حزب العدالة هذه هي الديمقراطية الحقيقية .
    حميتم حدود بلادكم وافشلتم جميع ما كان يحاك في الخفاء ………
    ليس كما فعل المعتوه الذي استقطب الطائفيين الى سورية ، ترفع لكم القبعات ايها الشرفاء دمتم لخدمة دينكم ودمتم لخدمة بلدكم .
    من الجيد انك موجود رجب طيب اردوغان.
    من الجيد انك سوف تستمر في نهجه يا يوسف
    هذا افضل
    والله من وراء القصد.

  6. كل حزب له اساس ديني مرفوووض ثانيا يروح يرجع اردوغان معامل حلب بعدين يحكي بالاخلاق والتطور ثالثا كل زعيم سياسي عندو لوثة دينية خاصة دين يكفر الاخرين يجب ان يذهب لمزبلة التاريخ