نواب ألمان يدعون إلى استبيان دوري ملزم للمواطنين بشأن التبرع بالأعضاء

في ظل النقاش القائم حاليا في ألمانيا حول وضع قواعد جديدة للتبرع بالأعضاء، دعت مجموعة من نواب البرلمان “بوندستاج” إلى إجراء استبيان دوري ملزم للمواطنين ووضع سجل إلكتروني جديد على الإنترنت على مستوى ألمانيا.

وجاء في بيان لعشرة برلمانيين من الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزبي اليسار والخضر الأحد: “نعتزم الإبقاء على التبرع بالأعضاء ودعمه بعد الوفاة بصفته قرارا تطوعيا واعيا ليس مسموحا أن يتم فرضه من قبل الدولة”.

واقترحت المجموعة البرلمانية تحت قيادة رئيسة حزب الخضر الألماني أنالنا باربوك أن يتسنى للمواطنين إدخال بيانات عن التبرع بالأعضاء عند استلام بطاقة الهوية، أي كل عشرة أعوام كحد أقصى.

ومن المقرر إلزام مكاتب إصدار بطاقات الهوية بمنح المواطنين مواد تتضمن معلومات، على أن يتم إتاحة ذلك في المكاتب نفسها، فورا وليس لاحقا. ومن المقرر أن يكون ممكنا للمواطنين تغيير إفادتهم في أي وقت أيضا عبر الإنترنت.

ومن المقرر أيضا ألا تقدم المكاتب المشورة بنفسها، ولكنها ستشير إلى إمكانية تلقي المشورة لدى أطباء.

ويمكن لكل شخص الإفادة في بطاقات التبرع بالموافقة أو الرفض أو استبعاد عضو ما أو اختيار عضو محدد للتبرع أو تمرير القرار لشخص آخر. ومن لا يرغب في حسم أمره، يتعين عليه عدم التسجيل من الأساس.

وجاء في الوثيقة المشتركة للبرلمانيين: “يجب الإبقاء على الحرية في اتخاذ قرار بشأن هذه المسألة الشخصية العميقة دون أي إجبار”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها