بعض المناطق قد لا يصلها التيار أبداً قريباً ! .. مصادر موالية تكشف عن الوضع الكارثي للكهرباء في سوريا

كشفت وسائل إعلام موالية، عن توقف 11 محطة لتوليد الكهرباء من أصل 13 في سوريا عن العمل، بسبب عجزها عن تأمين مادة الفيول.

وعزت انقطاع الفيول للعقوبات الاقتصادية التي فرضت على شركات وأشخاص، كان نظام الأسد يتعاقد معها، إضافة للعقوبات التي فرضت على “الدول الحليفة”، في إشارة لإيران.

وذكرت إذاعة “المدينة إف إم” أن مشكلة القطع الأجنبي تفاقم الوضع، خاصة وأنه مستخدم لدفع ثمن شحنات الفيول.

وأشارت إلى أن ما يتم إنتاجه من حقول الغاز الموجودة في سوريا، لا يكفي حاجة مجموعات التوليد، فالمتوفر يتراوح ما بين 12 إلى 13 مليون متر مكعب يومياً، بينما الحاجة هي 19 مليون متر مكعب يومياً.

وأضافت أن محطات التوليد الموجودة تستطيع توليد 4200 ميغا واط أي ما يعادل 80-90% من الحاجة، إلا أن عدم توّفر الكمية الكافية من الوقود تحول دون ذلك.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام انقطاعاً لفترات طويلة في التيار الكهربائي، لم تسلم منه حتى المستشفيات، مع رفع ساعات التقنين.

ووفقاً لما قررته وزارة الكهرباء في حكومة نظام الأسد، يتم العمل بنظام التقنين (أربع ساعات تغذية وساعتي تقنين)، إلا أن الواقع بخلاف ذلك، حيث تصل ساعات الانقطاع في بعض الأحيان لعشر ساعات، مع اختلاف المناطق والمحافظات.
وكانت مصادر إعلامية موالية قد كشفت أن وزارة النفط، لا تستطيع تلبية سوى 27% من حاجة المحطات الحرارية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. لن تكون في مزبلة سوريا الأسد حياة كريمة حرة مزدهرة بوجود نظام الفساد والإرهاب والاحتلال الإيراني الروسي التركي الكردي الاوجلاني.
    هبوا وتحرروا وحرروها.

  2. كان النظام يبيع الكهرباء للاردن وللبنان ويقطع الكهرباء عن السوريين

    1. ومازال حتى يومنا هذا يبيع الكهرباء للبنان لتأمين القطع الاجنبي الاضافي….

  3. دولة تدعي انها غنية جدا بالنفط و الغاز تشكو من عدم توفر النفط و الغاز انها دوبلة الارهاب الفاشي الاسدي.

  4. من التمانينات كان لازم يصدر قرار بتنظيم الاسرة الاسرة الواحدة ما بحقلها اكتر من تلت اولاد ..حتى تقدر الاسرة على تربية الاطفال وحتى لا يدكدسو بالصفوف وهيك بكون عنا بسوريا عشر ملايين انسان واعي ودارس ومتربي صح ..بدال ما يكون عنا خمس وعشرين مليون اغلبهم غير متعلم ..
    الشب يلي كان يشتغل عنا كان عنده تسع اخوة وكل عم من عمومه عنده طناعش ولد .. يعني الدولة بدها تبني مدرسة لكل عائلة

    1. ملاحظة..مشكلة سوريا ليست بالعدد ولا الموارد. خود مثلا سنغافورة.. رفضت ماليزيا ضمها إليها لأنها عبارة عن مستنقعات والآن تحتل الصدارة كمركز تجاري عالمي.. ان سألت عن سبب التطور فالجواب واحد: سبب التطور في سنغافورة هو عدم وجود القرود العلويين فيها. وبس

  5. هذا هو بشار و هذه حكمته في ادارة البلد و ما زال هناك حمير و بهايم تطبل و تصفق له .

  6. المشكلة ان اغلب السوريين لايعرفون ان المرحلة الثانية للحرب قد بدأت وهي بتهجير من تبقى من المؤيدين بسلاح الجوع وقلة الاسباب المعيشية الاساسية من كهرباء وماء ونقل لدفع المتبقين للهجرة وتسليم سورية فارغة من اهلها لاسرائيل وهو الامر الصادر عن امريكا بأسم الجولان وان النفط ومشتقاته لم ينقطع عن سورية من العراق ودول الخليج وايران والجزائر خلال سنوات الحرب وهو مجاني بلا اي مقابل وليس كرما من الحكام ولكنه بأوامر من اسرائيل وبريطانيا وامريكا رغم الحجج ان هناك عقوبات دولية وهي عقوبات لتبرير القتل والتهجير