محامو بشار الأسد يرفعون دعوى ضد ترامب في حلب .. هذه هي التهم الموجهة له !

تناقل ناشطون ومصادر إعلامية موالية صوراً لدعوى رفعها محامون للنائب العام بحلب، ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية اعترافه بسيادة إسرائيل على الجولان.

وطلب المحامون سالم كريم، رئيس مجلس فرع نقابة المحامين في حلب، وعمار قاسمو ووائل بزازة ومحمد فؤاد درويش، في الدعوى التي رفعوها للنائب العام في حلب، التوسط لدى النائب العام في سوريا، لتحريك الدعوى العامة بحق “دونالد جون ترامب”.

واتهم المحامون ترامب بـ “النيل من هيبة الدولة، والاعتداء على سيادة الدولة السورية وسلخ أجزاء منها، والتدخل في الشؤون الداخلية ومنع الدولة من ممارسة سلطاتها ووظائفها المستمدة من الدستور”، مطالبين بإنزال ” أقصى العقوبات بحقه”.

وأشار المحامون إلى عنوان الرئيس الأمريكي ومكان سكنه على النحو التالي: (الولايات المتحدة الأمريكية، مقاطعة كولومبيا، العاصمة واشنطن، البيت الأبيض).

وطالب المدعون إلزام المدعى عليه (دونالد ترامب)، بدفع تعويض مادي عن الإجراء الذي قام به، ودفع رسوم ومصاريف الدعوى.

بدوره قبل المحامي العام الأول بحلب أحمد عمر بلاش الدعوى، ورفعها لوزير العدل في حكومة النظام، للاطلاع واتخاذ ما يراه مناسباً.

وأثارت الدعوى موجة سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق البعض بالقول: “اليوم ترامب ينام على سطح البيت الابيض مشان اذا كبست عليه دورية يقدر يقلب على حارة الثانية وينهزم”، فيما تفاعل بعض الموالين مع الدعوى وطالبوا بإنزال أقصى عقوبة بحق الرئيس الأمريكي، جزاء له على هذا الاعتراف.

* صور الدعوى تداولها ناشطون وإعلاميون موالون عبر موقع فيسبوك، ولم يرصد عكس السير نشرها عبر صفحة فرع نقابة المحامين بحلب، أو أية صفحة رسمية أخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. نصائح لترامب
    الكبسة دايما وجه الصبح
    خلي في جيبك كم مية دولار مشان ترشهم بالهوا اذا طاردوك
    النائب العام مفتاحه ابو البوفية ابعت لعنده شي حدى مشان يظبطه
    قاضي التحقيق شغلته سهلة قله اعترفت تحت التعذيب
    اوعا اوعا اوعا تهرب لتركيا ترى الديوث ببيع أمه مشان ليرة
    اعمل لجنة شعبية و كم أزعر حوليك هيك ما حدى بيقدر يقرب
    استنى العيد الكبير قال جاي عفو و الله اعلم

  2. هلأ هالمخلوقات المعتوهه معتبرين حالهم رجال قانون !!! وهالمسخرة وضاح محى الدين اعتبر الدعوة على ترامب بادرة وطنية وقومييييية تعبر عن دولة القانون … ههههه دولة القانون قلتلي 👹👺☠😱💩💩💩#… وهاد محامي يلي ع ميحكي !بالأصل ماخرب البلد وساند التسلط والاستبداد وعزز الحكم الديكتاتوري الجائر أكتر من هالمنافقين … ولك تلحسوا صباطو لترامب شو ع مضحكوا العالم ع السوريين مافي أسخف من هيك مخلوقات هههههههه .

  3. اعتقلوا تراني خوذه الفرع العسكري هارب من الشعبة التجنيد النظام الإرهابي قاتل خائن الاستحماري أيضا وجد شوية حمير بهايم يسخر منهم

  4. يقول القضاء في سوريا مع المحاميين حظيرة حيوانت تحوي كافة الحيوانات وأغلبهم حمير:

    شلة معتوهين أنذال منافقين جراثيم وجودكم في الحياة مرض أنتم ومعلمكم الذي تطبلون له والحيوان المستشار اللي وقع لكم الطلب أي جنون وصلتم له يبلاكم بعمى عيونكم صحيح مابستحوا والله لو بزق بزقة طرمبة عليكم لتشخوا تحتكم من الرعبة يا أنذال شو المقصود من معروضكم بس فهمونا خرطوه لترامب ولا من كتر الخازوق اللي وجعكم شاطرين بس بأكل الخرا تطلبوا ترامب من أنتم سوا قذارة حذاء ترامب على من تضحكوا وعرصات متلكم بيجيبوا طشت تراب وبيحطوا علم صغير الطشت النا والله طالما انتم معتوهين ومنافقين وأولاد حرام لن ترى سوريا طريقا للخير