فورين بوليسي : في الوقت الذي تحتفل أمريكا بالنصر .. عناصر ” داعش ” يتجمعون في هذه المنطقة بسوريا بتسهيل من نظام الأسد

أفاد تقرير نشرته مجلة فورن بوليسي الأميركية بأن عناصر تنظيم داعش الهاربين من الباغوز تجري إعادة تجميعهم في محافظة السويداء.

وذكر التقرير الذي نشر الأربعاء، بحسب الترجمة التي أوردتها قناة “الحرة”، أن عمليات التجميع تتم بواسطة عناصر تابعين لميليشيات إيرانية تسيطر على الطرق في المناطق الصحراوية الواقعة شرق السويداء، وبتواطؤ مع نظام الأسد.

ووصل عدد المسلحين الهاربين من الباغوز باتجاه السويداء إلى أكثر من 1500 عنصر مع أسلحتهم، بعد دفعهم أموالا للميليشيات الإيرانية، وفقا للتقرير الذي يشير إلى أن تهديد هؤلاء المسل. حين لا يقتصر على أهالي المناطق القريبة، بل يمكن أن يمتد ليشمل القوات الأميركية في قاعدة التنف العسكرية.

وفي تموز/يوليو الماضي، تعرضت الأقلية الدرزية لاعتد. اء هو الأكثر دمو. ية ضدها، بعدما شن تنظيم داعش هجم. ات واسعة في محافظة السويداء أسفرت عن مق. تل أكثر من 260 شخصا واخت. طاف عشرات آخرين.

وتستشهد فورن بوليسي بهذه الحا. دثة وكيف استغلها النظام لاستمالة الدروز إلى جانبه وإجبارهم على المشاركة في الق. تال في صفوف الجيش السوري.

وتشير إلى أن “الجيش السوري راقب بصمت ما يجري خلال الأيام الثلاثة الأولى من الهج. وم الو. حشي على السويداء”، وترك المدنيين وحدهم يقاتلون “بسكا. كين المطابخ”.

وتصف الهج. وم على السويداء بأنه جزء من استراتيجية اعتمدها النظام السوري تقوم على تر. هيب الأقليات الدينية في البلاد من التنظيمات المتطر. فة، والإيحاء لها بأن النظام هو ضامن أمنها الوحيد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هل بقي شك أن بشار وايران وميليشياتهم الطائفية هي من اختلقت داعش ودعمتهم بالمال والسلاح وبالارهابيين
    الارهاب تصنيع ايران وتجميع بشار برعاية دولية