ألمانيا : سيدة سورية متضررة ترفع دعوى بسبب حظر ” البوركيني ” في هذه المدينة

يثير حظر البوركيني في حمامات السباحة في مدينة كوبلنز، الجدل في المحكمة الإدارية العليا، في راينلاند بالاتينات، حيث قامت سيدة سورية مسلمة برفع دعوى لتضررها من هذا الأمر.

وقال موقع قناة “SWR“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المرأة طلبت مراجعة القانون الجديد، الخاص بالسباحة في المدينة، لأنها تعتقد أنه ينتهك الحق في الحرية الدينية، ومبدأ المساواة في المعاملة.

وذكرت في طلبها للمحكمة، بأنها حصلت على شهادة من طبيب، تؤكد أنها بحاجة إلى زيارة حمام السباحة، كما ذكرت المحكمة الإدارية العليا في كوبلنز يوم الجمعة، وقالت إن هذا جزء من علاجها، وإنها في الوقت نفسه، لا تستطيع السباحة إلا بالبوركيني.

وكان مجلس مدينة كوبلنز قرر بالأغلبية العام الماضي، أن البوركيني الذي يغطي الجسم بالكامل، محظور في حمامات السباحة الخاصة بالمدينة، وذلك على أساس أن رجال الإنقاذ والطوارئ، لا يمكنهم التحقق ما إذا كانت مرتدية البوركيني تعاني من أمراض جلدية معدية أم لا.

ووفقًا للمحكمة، فيمكن لمدينة كوبلنز التعليق بخصوص هذا القانون أمام المحكمة حتى بداية شهر أيار، وفي الأسابيع التالية، تسعى المحكمة لإصدار حكم بشأن الأمر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أفضل حكم إعادتها لسوريا لتشارك في إعادة بناء وطنها وتمارس طقوسها الدينية والدنيوية بحرية تامة.

  2. ولك تضربي بهالموديل شوفيلك شي حمام سباحة خاص بالنساء او فترة نسائية . قال حرية اعتقاد دينية . لابقلك هلأ صارت السباحة علاج؟ الله يرحم حب ال 500 و الحجامة و روحة حمام السوق. تخنتووووووووووها كتير يا