” هم الدراسة ” .. سكتة قلبية تو. د ي بحياة طالب متفوق في الصف التاسع بسوريا

قالت وسائل إعلام موالية إن سكتة قلبية أودت بحياة طالب في الصف التاسع، كان يحضر لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي.

وذكر الإعلام الموالي أن “روح الطالب المتفوق حيان ملي فاضت في مدينة شهبا بريف السويداء، مساء الثلاثاء، وسط حيرة كبيرة كونه يافع لا يتجاوز عمره 14 عاماً”.

وأضافت: “الفتى أصي. ـب قبل يومين بألم في خاصرته، وتم بحسب والده تشخيص حالته من قبل أحد الأطباء بأنه ناتج عن تحرك الرمل في الكلى، نتيجة البرد، طالباً منه الراحة لمدة يومين، والإكثار من السوائل”.

عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل، شعر والداه بأن حيان يصدر صوتاً غير طبيعي، وتم إسعافه إلى المستوصف ومن ثم إلى مستشفى السويداء، لكن كان قد فارق الحياة على الرغم من محاولة إنعاش قلبه الذي توقف.

وأضاف أحد المواقع الإخبارية المحلية الموالية التي تدوالت الخبر: “بات المو. ت بالجلطات القلبية والاحتشاء أمراً شائعاً جداً في السويداء، حيث لا يمضي يوم إلا وهناك من قضى بهذا المرض الذي يعتبره الأطباء ناتج عن كثير من الأسباب أهمها التدخين والمشروبات وضغط الحياة الذي لا يتوقف، لكن في حالة اليافع حيان لا يوجد أي من هذه سوى هم الدراسة، فالطفل متفوق جداً، وكان يرغب بأن يكون من الأوائل”.

وطالب أهالي المدينة بالإسراع في وضع مستشفاها في الخدمة، وعدم التسويف والمماطلة لصعوبة نقل الحالات المستعجلة للسويداء، كما طالبوا بتوفير المحروقات للإسعاف السريع أيضاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها