بشار الجعفري : الاحتلال التركي للأراضي السورية أسوأ 4 مرات من الاحتلال الإسرائيلي

اعتبر بشار الجعفري، مندوب بشار الأسد الدائم لدى الأمم المتحدة ورئيس الوفد النظامي في محادثات أستانا، أن “الاحتلال التركي أسوأ من الاحتلال الإسرائيلي” بأربع مرات، فيما يخص مساحة الأرض السورية التي تسيطر عليها كل من تركيا وإسرائيل.

وقال الجعفري، في مؤتمر صحفي في ختام الجولة الـ12 من محادثات أستانا، إن “النظام التركي لم يلتزم بتنفيذ تعهداته بإخراج التنظيمات الإر. هابية من إدلب ولا باتفاق سوتشي حولها، ويستمر بدعم تنظيم جبهة النصرة الإرهابي”.

وأضاف الجعفري أن “سوريا لن تسمح بالنيل من سيادتها ووحدة أراضيها، وعلى جميع القوات الموجودة على أراضيها بشكل غير شرعي الخروج فوراً”. وتابع بالقول إن البيان الختامي لمحادثات أستانا أكد رفض المجتمعين إعلان الإدارة الأمريكية بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.

وقارن الجعفري “الاحتلال” الإسرائيلي للجولان بـ”الاحتلال” التركي لأراضي شمال سوريا، قائلا إن تركيا “تحتل نحو 6 آلاف كيلومتر مربع من الأراضي السورية في شمال سوريا، أي عفرين وجرابلس ومدن أخرى علاوة على إدلب، وتقوم الآن بإنشاء جدار بطول 70 كيلومترا جنوب منبج لفصلها عن حلب، وتفرض التتريك في المدارس السورية”.

وأضاف الجعفري أن “تركيا اليوم في توصيف مساحة الأراضي التي تحتلها من أراضينا هي أسوأ من إسرائيل بأربع مرات حيث تحتل 4 أضعاف مساحة الجولان الذي تحتله إسرائيل، وبالتالي فإن سلبية تركيا تجاه الشعب السوري هي أسوأ 4 مرات من سلبية الاحتلال الإسرائيلي للجولان، فتركيا وإسرائيل على نفس المستوى لكن تركيا تحتل مساحة أكبر من المساحة التي تحتلها إسرائيل في الجولان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. أيها المرتزق القرد جعفري..أولا تركيا ليست قوة احتلال كما فعل نظامك ودمّر المدن السورية.. ثانيا، يا أهبل إن كان لديك عقلية تفضيل احتلال على آخر فالاحتلال هو احتلال.. وهذا دليل آخر بأنكم مرتزقة ولاتعرفون شيء اسمه مبادئ.

  2. معلش ولو ان في كتير ناس بتكره بشار الجعفري ولكن كلامه صح ولا غبار عليه. تركيا تمارس التتريك من جهة وتقوم بتجميع الإرهابيين من كل أنحاء سوريا والعالم وإطلاقهم على سوريا. تركيا أنجس من إسرائيل بآلاف المرات. إسرائيل قد تكون احتلت جزء من سوريا ولكن تركيا احتلت كساحات شاسعة واثارت الفوضى وهي الآن تقوم بإذكاء نار الفتنة العنصرية والطائفية بين ابناء الشعب السوري

    1. يا (ذكي) في شيء اسمه معاهدة أضنة موقعة بين البلدين تعطي الحق لتركيا بالدخول لمسافة عشرين كيلومتر في الأراضي السورية في حال كان يتهددها اي خطر من الجانب السوري.. وهي تمارس هذا الحق وفق بنود المعاهدة فأين الاحتلال يا عنصري يا اوجلاني!!!

    2. مين هجر السوريين من مناطقهم باتجاه الشمال؟ اليس نظامك يامجوسي.
      طبعا اسرائيل هو من يحمي نظامك.
      الستم من قلتم أمن اسرائيل من أمن سوريا؟
      يكفي تركيا فخرا انها تستقبل 4 مليون سوري وتعاملهم كأخوة لهم.

    3. مع أن الأتراك ليسوا ملائكة لكن و الله أنجس من لحى الخمينيين و أذنابهم من العرب ما رح تلاقي حتى بمراحيض لوس أنجلس

  3. معناه تحرير ادلب و اسكندرون قبل تحرير الجولان.
    معناه سننتظر من نظام حق الرد ان يرد على الاحتلال التركي و اذا ما رد و لن يرد و احتفظ بحق الرد اربعين عام اخرى فإنه حافر السادس عشر ربما سيحرر الجولان و ادلب و اسكندرون.
    علىدكل حال اصبح لدينا الوقت الكافي لتصنيع مقص.لة حافر الساديس عشر.

  4. وهذه رسالة تقرب مبطنة لإسرائيل ؛ الإحتلال احتلال يانذل المجوس ياايراني ياجعفري النس.

  5. واضح ان هذا التصريح يدل على مدى الجبن والنذالة التي وصل اليها هذا النظام الحقير الذي باع الجولان وطرطوس واللاذقية وتخلى عن شرق الفرات وجنوب سوريا وشرقها ويريد الان ان يعوض نذالته بمحاولة تدمير ادلب وتهجير اهلها عبر ما يسميه الاحتلال التركي
    وبعيدا عن هذا وذاك فان الاحتلال الطائفي والعنصري لسوريا على يدهم هو اسوأ الف مرة من اي احتلال آخر

  6. شو بتفرق مع البشر بين الاحتلال التركي او العثماني اوالفرنسي او البدوي او البابلي او الاموي او الكلداني .. المنطقة طول عمرها تحت احتلال من شي طرف ..
    بعد الحرب العالمية الاولى قرر الحلفاء اقامة دول في المنطقة بعد ما كانوا الكل تحت الامبراطورية العثمانية .. ورسموا شوية حدود .. وصار في شي اسمو سوري ولبناني واردني وووو..
    قبل 1919 ماكان في شي اسمو سورية .. ولا شي اسمو سوريين . كل التاريخ كان من احتلال لاحتلال ..
    وقفت على هالكم سنة يعني .

  7. يا جعفري يا زبلعي تأكد تماما ان سيطرة تركيا على بعض مناطق سوريا ليس احتلالا يا حمار وان تركيا ليس لها مطامع بالأرض السورية . اما احتلال اسرائيل للجولان فقد تم عبر صفقة بين القرد الكبير المقبور وبين اسرائيل .. فالبضاعة المباعة لا ترد ولا تبدل . وأنتم تعرفون هذا الشيء ضمنيا لذلك أنتم فاقدي الأمل باسترجاع الجولان . يا ريت تركيا تضم سوريا ويرتاح الشعب السوري من بني قيقي . مع أني متاكد سوف تقوم قيامة اتباع القرود واصحاب الفكر الثوري المتخلف من هذا الكلام

  8. شو صاير لحتى عاد هذا الكلب للنباح؟؟؟. آخرتو متل خطيب الأموي الذي ارتحموه بعد كل هذا النفاق الذي سبقك فيه.

  9. من خمسين عاما استولى القرود الطائفيين الفاشيين على السلطة بانقلاب المقبور حافر . و شعارهم مقاومة اسرائيل و استرجاع الاراضي المحتلة و تدمير اسرائيل و بعد خمسين عاما تم تدمير سوريا تماما و احتلال ماتبقى منها من طرف ايران و روسيا . كلب حراسة اسراىيل كان يقاوم اسرائيل بالخطابات القارغة ويصب جام القهر و الحديد و النار على الشعب السوري كرمال عين اسرائيل و اخيرا تم تدمير سوريا على يدي ذيل الكلب و ابوه الكلب المقبور . اخزاهم الله و طاىفتهم المارقة القذرة .

  10. انت بالذات خليك خرسان , شو وضع بنتك مع معلمك مسيو بشار , انشالله الحب شغال يا أبو قرون كبار ؟

  11. ما كان في حدود ولكن كان الناس في دمشق ودير الزير وحلب وبيروت تحكي عربي…

  12. والله معو حق الجعفري بتعرفوا ليش .. لأن النظام السوري متعلم ع بيع الأراضي متل ما حصل في الجولان وميناء طرطوس وقواعد الروس وحميميم بقى وين يجي التركي يأخدا بدون ما يدفع حقا والله صعبه صعبه