هل اقتربت ” معركة إدلب ” ؟ .. لافروف : لصبرنا حدود

أكد وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن “روسيا لن تقبل ببقاء الإرها. بيين في إدلب ومناطق أخرى من سوريا.

وقال لافروف، في ختام مباحثاته مع وزير خارجية بنغلاديش أبو الكلام عبد المؤمن: “نسعى جاهدين لتحقيق الاتفاق بين روسيا وتركيا في ما يتعلق بحل مشكلة جبهة النصرة في منطقة وقف التصعيد في إدلب، وكما قال الرئيس بوتين، فلا يمكننا طبعا بأن يبقى هؤلاء الإرها. بيون هناك وكأنهم في محمية طبيعية، ولا يجوز المساس بهم”.

وشدد لافروف على أنه توجد حدود لأي صبر، ولا يمكن القبول ببقاء الإرها. بيين في بعض مناطق سوريا إلى الأبد.

وأضاف: “نحن سننطلق من أن الحكومة السورية تملك الحق الكامل في ضمان أمن مواطنيها على أراضيها”.

وتابع: “الوضع لا يمكن أن يبقى على حاله إلى ما لا نهاية مع استمرار نشاط هيئة تحرير الشام، ولدى الحكومة السورية الحق الكامل في تطهير جميع تلك المناطق من الإر. هاب”.

وذكر لافروف، أنه لم يسمع بجدار عفرين، وقال: “أنقرة أكدت أن جميع إجراءاتها ضد الإر. هاب مؤقتة في الشمال السوري”، مشدداً على ضرورة العمل باتفاق أضنة. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كلام العاجز عقدة إدلب هم تسببوا بها وهي نتيجة ترحيل الثوار من مناطقهم لكي تعود هذه المناطق الى سلطة نظام الأسد الإرهابي والآن وجدوا انفسهم أمام معضلة الحرب على إدلب تفتح باب الهاربين من القصف وهم بالملايين هناك وتركيا غير قادرة على احتوائهم والقضية الأهم أن المقاتلين هناك متمرسون على المعارك ولديهم إرادة الانتقام من النظام وهم قريبون من مناطق المؤيدين والطائفيين ومن الممكن أن يخترقوا مناطق النظام ويعملوا مشكلة عكسية بتهجير المدنيين المؤيدن هناك…عقدة إدلب على المعارضة أن تستغلها تماما وتجعلها ورقة قوية تفاوض بها الجميع على تحصيل اكبر قدر ممكن من التنازلات تنتزع بعض من اهداف الثورة وتضييق الخناق على نظام الإرهاب…لايوجد دعم لديهم ايران مخنوقة والنظام يادوب مدبر امورو مع الذين تحت سلطته وعاجز عن تمويل اي هجوم لا بمليشياته ولا بمليشيات ايران وحزب الله ع ميشحد…المعارضة السياسية بيدها ورقة قوية جدا لكن لم نرى منها أي فعل يرفع من مستوى الأمل عند السوريين الأحرار طبعاً.

  2. نعم يا لافروف للصبر حدود و قد صبر الشعب السوري على احتلالكم لبلدنا طويلا و عمى قريب سنطارد كلابك في كل اصقاع الارض حتى رحيل آخر كلب من كلابكم و أولهم الذنب بشار.

  3. ماأوسخ منك إلا أردوغان وبجحفلكم ترامبو وبقية أفراد عصابة علي بابا والأربعين حرامي. ألا يكفيكم عهر وظلم ياأولاد الزنى ؟ دبحتوا هالشعب واستبحتوه ومزقتوه كالضباع المتوحشة ياصناديد جهنم.

  4. لافروف دمرتم البلد ونهبت ثرواتها وعفشها باوامر الكنيسة الروسيه والان تريد ان تدمر اخر مكان امن للمدنيبن العزل من انتم هل سالت نفسك هذا السؤال هل سبسكت الشعب السوري على ضحاياه بالالاف من طيرانكم واعلم تماما باننا سننتقم منكن اين ما كنتم ارحل عن بلادنا انت والارهابيين الفاغنر المرتزقه الذين جلبتوهم لقتل وسفك دماء السوريين ارحل ارحل

  5. ضوء أخضر أمريكي اماراتي سعودي لقصف ادلب المدينة بغا.ز الخر.دل و قصف مناطق مؤيدة في حلب بمواد سامة اخرى لاتهام المعارضة واصحاب القبعات البيض بذلك وبالتالي دخول النظام وحتلال ادلب ولكن المشكلة الكبيرة في ذلك هي تركيا التي لن تحتمل هذا السيناريو وبالتالي سترسل قوات برية وجوية هائلة لدعم المعارضة و تمكين الثوار من التوغل في الساحل وسهل الغاب وجبال العلويين

  6. تفوووو عليك ياارهابي قاتل الاطفال انتي والخنزير بوط والخنزير بشار روح لم العاهرات الروس من العالم شعبك ميت من الجوع انتي شو دخلك بسوريا وبادلب يااوسخ ماخلق الله

  7. وجهك مثل روث الخنازير ..
    ياقاتل يامجرم لا نستبعد اي شيء لانكم قتلت الانسانية
    تفووووووووووووه.

  8. صدقني سيد لافروف ادلب ستقصم ضهوركم وستعيدها سيرتها الاولى حلب قريبه والساحل مرتع القرود ومحمية العلويين الانجاس ليس ببعيد ستكون والله اعلم حرب شاملة في كل انحاء سوريه وحتى داخل لبنان لن يبقى لاقرد جبلي ولا حثالة قنديلي ولا جندي روسي ولا امريكي ستكون والله اعلم ملحمة تاريخيه وسينتصر الحق لان الله مع الحق