حزب ميركل يحذر رئيس وزراء المجر من مواصلة الابتعاد عن حزب الشعب الأوروبي

حذرت انجريت كرامب- كارنباور، زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان من مواصلة الابتعاد عن حزب الشعب الأوروبي المحافظ.

وقالت كرامب-كارنباور، الأربعاء، إنه في حال قرر أوربان فعل ذلك “لن يكون له ولا لحزبه (فيدز) طريق عودة إلى حزب الشعب الأوروبي”.

تجدر الإشارة إلى أن أوربان سيلتقي في العاصمة بودابست، الخميس، ماتيو سالفيني، وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء الإيطالي، وزعيم حزب “رابطة الشمال” اليميني الشعبوي، والذي يعتزم إقامة تحالف لليمين المتطرف في أوروبا يحمل اسم “التحالف الأوروبي للشعوب والأمم” بحلول نهاية الشهر الجاري.

وتعهد بالمشاركة في تحالف سالفيني كل من حزب “البديل من أجل ألمانيا” و”حزب الحرية” النمساوي و”حزب الجبهة الوطنية” بزعامة السياسية الفرنسية مارين لوبان.

وكان السياسي الألماني مانفريد فيبر، المرشح الرئيسي لحزب الشعب في انتخابات البرلمان الأوروبي هذا العام، استبعد الدخول في تعاون مع اليمينيين الشعبويين.

ويسعى فيبر إلى الوصول إلى منصب رئيس المفوضية الأوروبية بدعم من أحزاب الوسط والاشتراكيين الديمقراطيين والليبراليين.

وينتمي حزب أوربان (فيدز) إلى حزب الشعب الأوروبي، شأنه شأن أحزاب مثل حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، غير أن عضوية حزب أوربان جرى تعليقها في مارس الماضي بسبب سياسات رئيس وزراء المجر المعادية للديمقراطية وأوروبا.

وأكدت كرامب-كارنباور أن الانتخابات في إسبانيا أظهرت أمام الجميع مجددا أن التقارب السياسي مع اليمينيين الشعبويين هو الطريق الخطأ. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها