خضر ألمانيا يعارضون خطط وزير الصحة للتطعيم الإجباري ضد الحصبة

أعلن حزب الخضر الألماني معارضته لخطط وزير الصحة ينس شبان الخاصة بفرض تطعيم إجباري ضد الحصبة.

وفي تصريحات لصحيفة “تاجس شبيجل” الألمانية الصادرة الاثنين، قالت كوردولا شولتس-اشه النائبة في البرلمان والمختصة بشؤون الصحة في الحزب إن على “شبان أن يعتمد على الإقناع والعروض منخفضة العتبات بدلا من الإجبار”.

وحذرت شولتس-اشه من أن الإجبار يمكن أن يكون له تأثير سلبي على السلوك المتعلق بالتطعيم ” ولن يعود هذا بالنفع على أحد”.

وفي المقابل، وصف كارل لاوترباخ، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، موقف الخضر بأنه غير مسؤول ” لأن الاهتمام بالأشخاص العديدين الرافضين للتطعيم في قائمة الناخبين سيكون أكبر من الاهتمام بصحة الناس عموما”.

ويعتزم شبان فرض تطعيم إجباري على طلبة الحضانات والمدارس وفرض غرامة مالية على المخالفين تصل إلى 2500 يورو مع استبعاد الطفل من الحضانة.

ومن المنتظر أن يتم تطبيق التطعيم الإجباري ضد الحصبة، وفقا لخطط شبان، اعتبارا من مطلع مارس 2020، ونقلت صحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية الصادرة اليوم عن شبان، المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، قوله:” أريد أن أقضي على الحصبة”.

وقال لاوترباخ، خبير الصحة في الحزب الاشتراكي عن خطط شبان : “هذا أساس جيد لنقاش مشترك”، ووصف هذه الخطوة بأنها “صحيحة تماما”، وعن الغرامات المالية المزمع فرضها، قال: “بدون غرامات مالية لن تسير الأمور”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها