ناتاليا مجلس الدوما الروسي تريد علاج الأطفال السوريين في القرم .. و ” أبناء شهداء طرطوس ” يستجمون مع نظرائهم الروس

أعلنت النائب في مجلس الدوما الروسي، ناتاليا بوكلونسكايا، وصول وفد من جمهورية القرم إلى سوريا، وأن الموضوع الرئيس للزيارة هو “مفاوضات حول تنظيم معالجة الأطفال السوريين في مصحات شبه الجزيرة”.

وقالت بوكلونسكايا التي تترأس الوفد لوكالة “سبوتنيك”: “وصل الوفد إلى سوريا. الموضوع الرئيس للزيارة هو مفاوضات مع وزارة الصحة السورية حول تنظيم علاج الأطفال السوريين المصابين والمرضى في مصحات جمهورية القرم”.

وأشارت بوكلونسكايا إلى أنه على هامش منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الخامس، الذي عقد في أواخر نيسان “تم عقد محادثات بين رئيس القرم سيرغي أكسينوف ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، محمد الخليل، تلقى رئيس القرم خلاله طلبًا باستقبال حوالي 50 جر. يحًا ومريضاً من الأطفال السوريين إلى شبه جزيرة القرم”.

وأضافت بوكلونسكايا: “لذلك، سافرنا إلى دمشق للعمل على هذه القضية على الفور، واتخاذ قرار بشأن القائمة ونوع الأمراض وتنفيذ توزيع أولي للأطفال على مصحات القرم”.

وفي سياق متصل، أعلن النائب الأول لرئيس منظمة المحاربين القدامى الروسية، دميتري سابلين، يوم أمس الأحد، أن طلاب مدرسة أبناء الشهداء في طرطوس وصلوا إلى روسيا بدعوة من المنظمة، حيث سيمضون عطلة عيد النصر في الحرب الوطنية الكبرى في مركز الاستجمام الدولي للأطفال “أرتيك” جنباً إلى جنب مع أطفال العسكريين الروس الذين قضوا في سوريا. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. روسيا عم تداوي اطفال الموالاه.. تركيا واسرائيل عم يداووا اطفال المعارضة.. شايفين كيف السوريين محبوبين ..