دير الزور : مسؤولة كردية تعتبر الاحتجاجات العربية مفتعلة .. و مناشير تمجد ببشار الأسد تلقى في الشحيل

قللت مسؤولة كردية في حزب الاتحاد الديمقراطي من أهمية احتجاجات من قبل عشائر عربية في بعض المناطق بشمال وشرق سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية، معتبرة أنها مفتعلة.

واعتبرت القيادية في حزب الاتحاد الديمقراطي، عائشة حسو ، أن الاحتجاجات التي تشهدها مناطق تخضع لسيطرة سوريا الديمقراطية مفتعلة، ونقلت قناة “العربية” عنها قولها إن “الشعب العربي والكردي ومختلف مكونات شمال وشرق سوريا على علم ويقين تام بالحرب الخاصة والممنهجة ضدهم من قبل رعاة هذه الاحتجاجات، وهي مفتعلة ولا تعبر عن الفئة التي اختارت نظام الإدارة الذاتية، وتهدف لإشعال حرب كردية ـ عربية، وهو ما لن يحصل أبداً بفضل ثقافة التعايش المشترك وأخوة الشعوب”.

وحول اتهامات أنقرة قالت: “لم ولن نكون أبداً مصدر تهد يد للأمن القومي التركي، بل على العكس تماماً، هذه الدولة هي الدخيلة على الأراضي السورية وتسيطر على آلاف الكيلومترات منها، وتتبع فيها سياسة التتريك والتغيير الديمغرافي”.

كما انتقدت القيادية في حزب الاتحاد الديمقراطي موقف موسكو ودمشق الرافض لملتقى العشائر، داعية الحكومة الروسية لمراجعة سياساتها في الملف السوري، على خلفية وصف خارجية النظام السوري للملتقى بمؤتمر الخيانة.

وتابعت: “تنديد وزارة خارجيتي روسيا وسوريا لم يكن في مكانه، فالملتقى يهدف لتوحيد السوريين ولا يهدف لتقويض منصة أستانة”، معتبرة أن “مخرجات منصة أستانة كانت السيطرة التركية على المنطقة منزوعة السلاح، وأنقرة تعتمد سياسة التتريك فيها”.

كما اتهمت النظام السوري بـ “عدم قبول الحلول المتاحة والإدارة الذاتية.. عليه إعادة النظر تجاه القضية الكردية ومشروع الإدارة الذاتية وتقبّل التغيير الذي حصل بعد العام 2011 وأخذه بعين الاعتبار”.

في سياق آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إنه رصد “إلقاء مجهولين لمناشر ورقية في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي كتب عليها قائدنا للأبد بشار الأسد وعلى أُخرىبالروح بالدم نفديك يا بشار ولا للخونة قسد والشعب يطالب بالمدارس والمؤسسات الحكومية”.

وأضاف: “جاءت تلك العبارات، بالتزامن مع مظاهرة خرجت في بلدة الطيانة بالريف ذاته ضد قوات سوريا الديمقراطية وطالب فيها المتظاهرون قوات سوريا الديمقراطية بالإفراج عن السجناء وتحسين الأوضاع المعيشية في البلدة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اولا الدخلاء على المجتمع السوري هو انتم وليس تركيا لقد جئتم من بلاد فارس واقل دليل على ذلك ان اللغة التي تتحدثون فيها اغلبها فارسي حتى الاعداد نفسها ثانيا انتم لصوص والكل يشهد على ذلك الا رامي عبد الرحمن لانه ابن جلدتكم ثالثا التركي اشرف منكم ومن النظام العلوي الطائفي بمليون مرة على الاقل التركي ابن نعمة وشايف دنيا وكان حاكم المنطقه منذ مئات السنين اما انتم فمجرد شرذمة من هنا وهناك بلا اخلاق ولا دين ولا ضمير والاكراد واخلاقهم ودينهم ورجولتهم بعيدين عنكم كبعد الثرى عن الثريا