في ألمانيا .. هل يسمح استخدام كاميرات خاصة في السيارات لتسجيل الحوا. دث ؟

سجلت كاميرات التسجيل الخاصة بالسيارات ’’Dashcams’’، ارتفاعاً بنسبة المبيعات في ألمانيا، إلا أن هذا الارتفاع مايزال ضئيلاً بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى.

وقال موقع “كومبيوتر فوخه” الألماني، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن 150 ألف كاميرا تم بيعها في ألمانيا مقارنة بملايين الكاميرات مباعة في بريطانيا، مرجعة السبب في ذلك إلى الاعتقاد الخاطئ لدى السائقين الألمان بأن تلك الكاميرات ممنوعة، إلا أنه على العكس من ذلك فأن تلك الكاميرات مسموحة ويتم دعمها من قبل شركات التأمين أيضاٌ في حال التقيد بالقواعد، لكونها تسهل عملية إعادة بناء الأحداث في حال حصول حا. دث سير، وتسهيل معرفة المتسبب.

وفي أيار العام الماضي قضت محكمة مدينة كارلسروه، بالسماح باستخدام تلك الكاميرات، وأنه يمكن استعمالها أمام المحاكم كدلائل على الحادث، وقالت المحكمة في الوقت ذاته في حكمها إن عملية تسجيل الفيديو بشكل دائم و من دون سبب، يخرق الخصوصية المتعلقة بالسائقين الآخرين، ويجعل من ذلك خرقاً قانونياً، مما سبب حيرة كبيرة بين الألمان.

بالرغم من ذلك، هناك طريقة لتجاوز ذلك عبر الكاميرات الجديدة، التي لديها خاصية ’’Loop-Recording’’، التي تقوم بحذف التسجيلات غير الضرورية، وغير المهمة بشكل تلقائي، وفي حال حصول أمر ما، أو حا. دث، تتفعل تلك الخاصية، وتقوم بحماية الجزء المهم من الحذف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها