البابا تواضروس من ألمانيا : الإلحاد سببه غياب المحبة

قال بطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، إن الإلحاد ينتشر في العالم بسبب غياب المحبة، موضحًا: “الملحد إنسان لم يشبع من المحبة لهذا أشبعوا أولادكم من المحبة اليومية”.

وأضاف البابا من كنيسة السيدة العذراء بمدينة دوسلدروف الألمانية في ساعة متأخرة من الأحد، أن “الكنيسة كالمركب سفينة النجاة وسط المحيط، فهي التي تساعدنا ليكون لنا نصيب في السماء، فوصولنا للسماء يكون من خلال الكنيسة”.

وعن تعدد الحوادث في المنيا، قال البابا: “ليس كل دور أفعله يعلن. هناك مشاكل حدثت هناك ونكون على تواصل مع الأب الأسقف ولو كان هناك بيان أم تصريح يكون بإتفاق بيننا أن يصدر من المنيا فهو الأدرى بالأحداث”.

وعن مشاكل الانفصال التي تواجهها كثير من الأسر المهاجرة، قال إن “هناك مجلس إكليريكي واحد فقط لمناقشة أي مشكلة أسرية، الآن يوجد: ٣ في مصر (القاهرة وإسكندرية وبحري والصعيد) ٣ خارج مصر، واحد في أمريكا وواحد في أوروبا وواحد في آسيا وأستراليا، كل مجلس به ٥ أعضاء، أسقف و ٢ كهنة وطبيبة ومحامي، وأي حالة تقدم تدرس من الناحية الكنسية والطبية والقانونية. أكثر ما يحافظ على الكنيسة عدم الانفصال”.

وأشار تواضروس، ردًا على سؤال بعنوان “لماذا خلال لقائك بالمستشارة الأمريكية أنجيلا ميركل، قلت أن المسيحيين يعيشون أزهى عصورهم”، قائلاً: “دي إشاعة عندكم في ألمانيا لم يصدر هذا الكلام مني، هذه الأربع كلمات لم تخرج من فمي، ما أقوله أن الوضع في مصر بيتحسن وأعلم مدى تأثير كلامي”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها