ميركل تطالب بحلول عملية بخصوص مشاركة طلاب المدارس في مظاهرات البيئة

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحلول عملية في مسألة الخلاف حول مخالفة تلاميذ بالمدارس لقواعد الحضور الإلزامي بسبب مشاركاتهم في مظاهرات البيئة التي تحمل اسم “أيام جمع للمستقبل”.

وخلال حوار مع مواطنين حمل اسم “70 عاما على وضع الدستور”، قالت ميركل في مدينة فوبرتال غربي ألمانيا، اليوم الاثنين إن الحظر الشامل لن يحل الصراع.

وأبدت ميركل تعاطفها مع مدير مدرسة، قال إنه يود التنسيق بشكل قوي مع طلابه حول الظروف التي يمكن أن يوافق فيها على مشاركتهم في مظاهرات البيئة والمناخ دون أن يؤثر ذلك على الامتحانات، وقال مدير المدرسة موجها حديثه إلى المستشارة:” أنا أعول على أشخاص مثلكم”.

وأعربت ميركل عن تفهمها للحركة الاحتجاجية وقالت “الشباب يدفعوننا، وأنا أجد أن هذا الأمر صائبا، فأحدهم ينكسر قلبه بسبب ما يحدث من استنزاف للموارد في الطبيعة”.

وأكدت ميركل أنها ستبذل كل ما في وسعها حتى نهاية فترتها من أجل أن تحقق الحكومة أهدافها المتعلقة بالمناخ والخاص بتخفيض الانبعاثات الكربونية في ألمانيا بحلول 2030 بنسبة 55%.

وطالبت ميركل المجلس الوزاري المختص بملف المناخ بتقديم مقترحات بهذا الخصوص بحلول نهاية العام الحالي ” وسأعمل على أن يحدث ذلك”.

وبلغ عدد حضور الحوار 70 مواطنا، وقد أفصحت ميركل لشابين كانا ضمن من وجه لها أسئلة، عن إسهامها الشخصي الذي قدمته لحماية المناخ وقالت “صممت منزلي وفقا لنظام العزل الحراري”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها