تركيا : ” ع. ضة قراد ” تودي بحياة شاب سوري .. و السلطات تحذر و تنصح

توفي شاب سوري، يعمل راعياً في قرية أرتوك التابعة لمحلة زارا، في ولاية سيفاس، وسط تركيا، بعد أيام من تعرضه لـ “ع. ـضة قراد”.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الشاب السوري عايد عصفيد، البالغ من العمر عشرين عاماً، فقد حياته بعد نحو أربعة أيام من إصابته بحمى، يشتبه أنها حمى الكونغو (الحمى النزفية).

واضافت أن عايد توجه إلى المستشفى الحكومي لعلاج ألم في القدم والرأس، لكن المستشفى لم يقدم له الكثير.

وعقب عودته إلى المنزل، زادت آلام الشاب، فتم إسعافه إلى الطوارئ، وفي اليوم التالي تم نقله من قبل أصدقائه إلى مستشفى نومون.

وهناك بدأ الشاب يتقيأ دماً فتم تحويله إلى مستشفى البحوث والدراسات في سيفاس، وتم وضعه في العناية المشددة، قسم العدوى، لكن الشاب فارق الحياة.

وقال خلف الشعيب، صديق الشاب في القرية، إنهم لا يعرفون كيف تعرض عايد لعضة القراد.

وقبل عدة أيام من وفاة الراعي السوري، توفي راع تركي في قرية باغلي هيساربي، بعد أيام من تعرضه لعضة قراد هو الآخر.

وحذرت وزارة الصحة التركية المواطنين، من التعامل بشكل خاطئ مع القراد، مطالبة إياهم بارتداء الملابس التي تغطي الجسم بشكل كامل عند دخول المناطق التي يمكن أن يتواجد فيها القراد، مثل الحقول والكروم، وارتداء ملابس فاتحة يمكن من خلالها ملاحظة القراد، إضافة لإزالته بطريقة صحيحة إذا ما وصل إلى جسم الإنسان.

وطالبت المزارعين بالتوجه إلى أقرب نقطة طبية في حال تعرضهم لأعراض مثل التعب وفقدان الشهية والحمى، وآلام العضلات والصداع والغثيان والقيء أو الإسهال، في غضون أربعة أيام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها