مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة يتوعد باستمرار القصف على إدلب ” رغم عويل الغرب ” ( فيديو )

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن بلاده “عازمة على محاربة الإر. ها. بيين في إدلب” رافضاً الاتهامات الغربية على خلفية التصعيد في المنطقة.

وفي كلمة ألقاها خلال جلسة طارئة، عقدها مجلس الأمن الدولي، بطلب من الدول الثلاث المسؤولة عن الملف الإنساني في سوريا (بلجيكا، ألمانيا، الكويت)، قال نيبينزيا: “ترفض اعتبار الإر. ها. بيين محصَّنين، وسنواصل محاربتهم رغم عويل بعض شركائنا”.

وذكر الدبلوماسي أن المذكرة الروسية التركية بشأن منطقة حفض التوتر في إدلب “لا تتضمن كلمة واحدة حول ضرورة حماية الإر. ها. بيين، بل على عكس ذلك، يؤكد نصها عزيمة الطرفين في محاربة الإر. ها. بيين”.

وتابع قائلاً: “روسيا ستواصل جهودها لإعادة السلام إلى سوريا بصفتها دولة، وكذلك بصفتها عضوا دائما بمجلس الأمن وطرفا في صيغة أستانا الثلاثية (روسيا وتركيا وإيران) التي نجحت أكثر من أي صيغة أخرى في حفظ التصعيد وتقليص التهديد الإر. ها. بي، وفي إعداد إطلاق العملية السياسية وهو أهم شيء في المرحلة الراهنة”.

ودعا نيبينزيا الأمانة العامة للأمم المتحدة ووكالاتها المختصة إلى عدم نشر “معلومات غير موثقة” حول الخسائر بين المدنيين في سوريا جراء عمليات الجيش الحكومي والقوات الروسية الداعمة له.

وتابع: “نرفض رفضا قاطعا الاتهامات بانتهاك القانون الدولي الإنساني، إذ لا يقاتل الجيش السوري والقوات الجوفضائية الروسية المدنيين أو البنى التحتية المدنية.. إن هدفنا هو الإر. ها. بيون، الأمر الذي يفضل البعض منكم عدم الكلام عنه”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ليس أفجر من النظام السوري والايرانيين سوى الروس
    وليس أخبث من الجامعة العربيةسوى الأمم المتحدة