مدينة ألمانية تحبس أنفساها لمدة تسع ساعات بعد العثور على قن. ـبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية .. و الآلاف أخلوا مساكنهم

بعد إخلاء 12400 من سكان مدينة هاله بولاية ساكسونيا أنهالت، إثر العثور على قن. ـبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية، أعلنت السلطات عن إبطال مفعولها بنجاح.

وقالت صحيفة “بيلد“، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه من ضمن أعمال البناء في محطة القطار الرئيسية في مدينة هاله، تم العثور على قن. ـبلة إسطوانية صدئة (أمريكية الصنع، عمرها 74 عاماً) حوالي الساعة 10:20 من صباح الإثنين.

وتزن القن. ـبلة ذات فتيل التفـ. جير الميكانيكي حوالي 250 كيلوغراماً.

وفور العثور على القن. ـبلة، تم إيقاف حركة السكك الحديدية بأكملها.

وقال متحدث باسم إدارة المدينة: “تم إخلاء الموقع تدريجياً ضمن دائرة نصف قطرها 800 متر، وتم إبلاغ السكان عبر مكبرات الصوت”.

وتم نقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في صالة للألعاب الرياضية بمدرسة “هوتن”، وتم إنشاء مركز للرعاية النهارية في مدرسة “غلاوشا” الابتدائية، عصراً.

وأخلى 12400 من سكان هاله منازلهم ومكاتبهم عند الظهر، بالتزامن مع ازدحام حركة المرور في الشوارع المحيطة لموقع القن. ـبلة.

وشارك 340 فرداً من قوى الطوارئ في عمليات المساعدة، و”سارت الإجراءات بسلاسة على العموم، وأظهر السكان في هاله تفهماً كبيراً”، بحسب ما قالت متحدثة باسم الشرطة.

وفي الساعة 7:20 مساءً، تلقى السكان إعلان السلطان عن إبطال مفعول القن. ـبلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها