روسيا اليوم : ” هذا ما سينتج إن اتحدت الجيوش العربية بقيادة مصر و السعودية و الجزائر “

يمتلك العرب قوة اقتصادية وعسكرية كبيرة، وبخلاف عقد المؤتمرات الطارئة لمواجهة التحديات الحالية، فإن اتحاد الجيوش العربية سيشكل قوة هائلة.

ووفقا لجمع المعلومات عن الجيوش العربية وقوتها العسكرية والاقتصادية على موقع غلوبال فاير باور، فإن اتحاد هذه الجيوش بقيادة أقوى 3 جيوش عربية هي مصر والسعودية والجزائر، سيخلق قوة جبارة وهائلة وأيضا من الناحية الجغرافية والسكانية سيتمكن العرب من إدخال أكبر عدد من القوات للخدمة.

على سبيل المثال، إذا تجمع الناتج القومي المحلي العربي فإنه على الأقل سيتجاوز 5 تريليون و990 مليار دولار سنويا، وسيشغل هذا الناتج المرتبة الرابعة بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين والاتحاد الأوروبي.

وسيتمكن العرب من إنتاج كمية هائلة من البترول، سوف تتجاوز إنتاج 24 مليون برميل يوميا، وهذا سيمثل 32% من الإنتاج العالمي.

أما بالنسبة للقوة العسكرية وهي محور حديثنا، فسيكون قوام الجيش العربي الموحد 4 ملايين جندي، و9 آلاف مقاتلة حربية، و4 آلاف طائرة مروحية، و19 ألف دبابة، و51 ألف مدرعة حربية.

كما سيمتلك العرب 900 سفينة حربية، 2600 قاذفة صواريخ، وأكثر من 14 غواصة.

ووفقا لموقع غلوبال فاير باور، فإن جيوش مصر والسعودية والجزائر هي الأقوى عربيا، إذ تمتلك هذه الجيوش معظم الأسلحة المتطورة جويا وبحريا وبريا.

ويعتمد تصنيف موقع GFP المختص بالشؤون العسكرية على العديد من العوامل أبرزها العدد الإجمالي للأسلحة المتاحة وتنوع السلاح وحداثته والميزانية الدفاعية للدولة وعدد جنودها وتضاريسها الطبيعية التي تلعب دورا دفاعيا في كثير من الأحيان كالجبال والأنهار. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. يلعن ابوهن عابو اتحادهن
    ان اتحدو ولا بالستين هريا ما يتحدو

  2. العرب الفقراء يريدون الوحدة أما الأثرياء فلا يريدونها، يعتقدون أننا طامعين بنفطهم!

  3. سوف تبيعون مزيدا من الاسلحة وتشتغل الجنرالات والخبراء روسا وامريكان وسوف تصرف الموارد العربية على هذه الجيوش ويسرق المسؤولون ما يزيد منها ويزداد المواطن فقرا ويزد الظلم والاستبداد وتزيد اعداد السجون والشهداء على يد هؤلاء القتلة المحترفين
    واما محاربة اعداء الامة وحماية الحدود فلا علاقة لهم بها اللهم ارحنا من استبداد العسكر وسلطانهم وطغيانهم

  4. ولهذا اتحد على هذه الأمة الشرق والغرب.. فوضعوا على مناكبها كلاب حراسة عديمة الرحمة والذمة والناموس… وهوشوا الكلاب على بعضها وعلى شعوبها.. لينهب الأعداء من ثروات الأمة كيفما شاؤوا.. ويهينوا كرامتها ويدنسوا مقدساتها… والكلاب لا تتقن غير النباح وعض الهزل الأبرياء!

  5. هذا ما لن يحدث بحياته ، لان عسكر العرب هم العدو الاول لاي شكل من اشكال التضامن او الوحده العربيه

  6. يمكن لهذه الجيوش أن تتحد لقت.ل الشعوب العربية و إعادتها لبيت الطاعة إذا ما خرجت على الحكام.
    أما غير ذلك فلا يمكن تصوره اليوم و الدليل توحد القواد العراقية مع حزب الشيتان و جيش أبو شحاطه.

  7. كله علاك بعلاك ورش الرماد في العيون وتغيير توجيه البوصلة لانهم يشعرون أن الامة بدأت بالإستيقاظ والمارد الاسلامي الحق قادم طبعا ليس على نسخة داعش ولاغيرها ولكن خلافة حقيقية كما قال عليه الصلاة والسلام، انتم خائفون من هذه اللحظة وتحسبون انكم تحسنون صنعا ولكن هيهااات. الجيوش العربية قوادها معينون منكم فهم خونة سفلة .. وسلاحها منكم ولم تصنع ماسورة بارودة فمابالكم بالطائرة والصواريخ ! تعرفون تمركزها وتحركها وخفاياها فأية قيمة لهذه التيوس وليس الجيوش ! الجيش الاسلامي الذي يدافع عن كل طفل وإمرأة وشيخ وعن كل المصالح الاسلامية هو الجيش القادم والذي لايتعدى على أحد وإنما يطحن كل من تسول له نفسه في إستباحة غرسة شجرة تابعة لهذه الأمة .. الايام قادمة ان شاء الله فهذه الأمة تمرض ولكن لاتموت.

    1. كل يوم يتضح ان الشوام بصفة عامة يحركهم فقط الحقد والكبرياء الغير مبرر انهم ليس الاذكي ولكنهم الاكثر تكبرا انهم اعداء انفسهم الله يهديهم

    2. يرجى التعليق في المكان الصحيح…تعليقك ينفع في خبر عن مسلسل باب الحارة رغم خطئه جملة وتفصيلا وضحالته الشديدة المبنية على التعميم( الذي يعد قاع التفكير ان لم تكن تعلم!!)

  8. والله أذا بتحدوا لتاكل الشعوب التراب و نمشي بالمقلوب ….. هن متفرقين لعنة الله عليهم و هيك صاير فينا لو تحدوا أقسم بالله لنتمنى الموت وما نلاقيه !!!!!

  9. العرب كالهنود الحمر الى زوال , حيث لا ديمومه لأمة تعيش على أنقاض بعضها البعض و تنهش بعضها البعض . و العسكر هم بلاليع هذة الأمة .

  10. ويتوقف الغرب عن بيع السلاح للجيش العربي .. واربعة ملايين عسكري سيحملون السيوف ويكبرون باسم الله.. ويموتون شهداء بقنبلة وقذيفة يتحكم بها انسان ضعيف البنية يلبس نظارة سميكة ويضغط الازرار في غرفة تبعد عن المزبلة العربية ألاف الكيلومترات.
    لم يعد الموضوع مسألة عدد .. فمنذ اكثر من مئة عام تحكم بضع مئات الالاف من البريطانيين ببضعة مئات الملايين من الهنود..
    انه موضوع علم وتكنولوجيا ..
    لم يعد الموضوع يتعلق بالشجاعة . بل يتعلق بمن يلبسون الصداري البيضاء في المخابر .
    لم يعد الموضوع يتعلق بالمال .. لان البترول سيبقى في الارض ما لم تستخرجه تكنولوجيا الغرب للاستفادة منه .. فالبدو لايجيدون اي شئ سوى الخطابات الفارغة ..