حول ملايين الدولارات خلال أشهر .. إعلام النظام : القبض على ” محول أموال ” يقوم بتحويل الحوالات الخارجية إلى داخلية

قالت وسائل إعلام موالية، إن قسم مكافحة غسيل الأموال في إدارة الأمن الجنائي قبض على شخص يزاول مهنة تحويل الأموال الداخلية والخارجية دون ترخيص، بالاشتراك مع شخصين متوارين في درعا ولبنان، إضافة لتصريفه العملة الأجنبية بالسوق السوداء.

وقال رئيس القسم سعد عثمان لصحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن الوثائق التي عثر عليها مع المقبوض عليه، تبين تسيلم مبالغ مالية كبيرة كحوالات خارجية شهرياً تقدر بـ500 ألف دولار و400 مليون ليرة سورية، وأنه يتقاضى 2.5 بالألف كعمولة له.

ووصل مجموع الأموال التي قام بتسليمها المقبوض عليه كحوالات مالية خلال آخر 6 أشهر إلى نحو 3 مليارات ليرة سورية، وحوالي 4 ملايين دولار أميركي، و500 ألف ريال سعودي، و200 ألف درهم إماراتي، حسب ما أضاف عثمان.

واعترف المقبوض عليه باستلامه حوالات بالعملة الأجنبية مصدرها سوريون مقيمون في ألمانيا والنمسا وبلجيكا والسويد وهولندا وتركيا، ومرسلة إليه عن طريق أحد الأشخاص من لبنان.

وأضاف أن الشخص اللبناني يدير فرعاً لشركة حوالات مالية مرخصة في سورية، ويقوم باستلام الحوالات الخارجية ويصرفها ثم يزود المقبوض عليه بأرقام الهواتف، وتفاصيل هوية الأشخاص المراد تسليمهم المبالغ المالية كحوالة.

وأقر بأنه يقوم بتسليم شخص آخر (قبض عليه أيضاً) يشغل منصب مدير مالي في شركة الحوالات نحو 45 مليون ليرة شهرياً، ليقوم بتوزيعها كحوالات داخلية عبر الشركة، مقابل 30% من مجمل الأرباح المتحققة من إرسال حوالات خارجية على أنها داخلية.

ونوه عثمان إلى أن جميع مراكز شركة الحوالات المالية المرخصة، التي تم تسليم الحوالات الخارجية فيها من قبل المقبوض عليهم، هي “خارج سيطرة الدولة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اقل شي ماشين بنور الله مع الناس مو مثل حكومة ابو شحاطة بدها تاكل الاخضر اليابس مشان الحيوان ذيل الكل ب