إدلب : ميليشيات بشار الأسد تواصل تقدمها في الريف الجنوبي و تسيطر على هذه المناطق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إنه رصد “اشتباكات عنيفة تدور على محاور الحميرات والحردانة وقيراطة والقاروطية بالقطاع الجنوبي من ريف إدلب، بين الفصائل المقاتلة والمجموعات الجهادية من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، إثر هجوم ينفذه الأخير على مواقع الأول في المنطقة بغطاء جوي وبري مكثف”.

وأشار المرصد إلى أن “قوات النظام تمكنت من التقدم والتوغل داخل بلدات الحميرات والحردانة والقاروطية وقيراطة الواقعة شمال غرب القصابية بريف إدلب الجنوبي والتي تمكنت قوات النظام من السيطرة عليها بالأمس”.

من جهتها، قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “قوات الجيش السوري وانطلاقا من مواقعها في بلدة القصابية بريف إدلب الجنوبي التي حررها الجيش أمس، أحكمت سيطرتها على بلدات قيراطة والحميرات والحردانة الواقعة إلى الغرب من بلدة القصابية والتابعة إداريا لخان شيخون، بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة”.

وأضافت: “عملية السيطرة هذه أتت بعد تمهيد مدفعي وجوي كثيفة في المنطقة استهدفت مواقع المسلحين وخطوط إمداهم الخلفية لتتمكن القوات من بسط سيطرتها الكاملة على القرى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. عادي . المهم المعارضة عم يحموا المدنيين من بطش النظام .. ويضحون بأموالهم وانفسهم في سبيل الله..
    طبعا الكل متأكد من انهم سينتصرون ويحررون كامل الارض . لان وعد الله حق ..

  2. بلكي بتتحرر كل الاراضي ونخلص بقى!!
    ٨ سنين بيكفي ياشباب، ماظل شي إلا ودمرنا بأيدينا.
    لاتصدق انو التركي ولا الامريكي ولا الروسي ينفعك، كل واحد بيهموا مصلحتوا وبس.

  3. الحردانه والحميرات والقاروطيه كلها لاتبعد عن تل هواش ٥٠٠ متر وكل ملاصقه لتل هواش. وهذه البلدات لاتبعد عن بعضها سوا بضعة امتار وهي قرى او مزارع صغيره وارضها زراعيه مستويه .حاجه تطبلون وتفكرون الحميرات والحردانه مثل حلب.. الحردانه كلها 10بيوت. والله تقول مسيطرين ع جولان.