” مسابقة للمراحيض ” تنقذ ملايين الأرواح

لا يستطيع أكثر من ملياري شخص في جميع أنحاء العالم، الوصول إلى المراحيض النظيفة، ولا سيما الأطفال الصغار، والذين يمكن أن يموتوا بسبب ذلك.

وقال موقع “إن تي فاو” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مؤسس شركة ميكروسوف، بيل غيتس، ومؤسسته، يريدون تغيير ذلك، حيث أنهم يستثمرون الملايين، حتى تتمكن البحوث والصناعة من إعادة ابتكار المراحيض، بحيث تكون رخيصة وبسيطة وخالية من الجراثيم.

وقال كريستوف لوتي، العامل في معهد أبحاث المياه في إواج السويسرية، إن منظمة الصحة العالمية تقدر أن “ملايين الناس يموتون كل عام بسبب الأمراض المرتبطة بالمياه، لا سيما الأطفال”.

وأضاف أن الأمراض المرتبطة بالمياه، هي في معظمها أمراض ناتجة عن البراز في الماء الذي نشربه ونغسل به طعامنا، وتنتشر هذه الأمراض بشكل رئيسي في البلدان والمناطق التي لا توجد فيها مراحيض، أو حيث لا تتصل المراحيض بنظام صرف صحي.
وتابع: “إن أفقر الدول في إفريقيا هي الأسوأ بخصوص هذا الشأن، ولكن أيضًا بلدان مثل الهند، حيث لا يستطيع أكثر من 500 مليون شخص اليوم الوصول بشكل منتظم إلى دورات المياه النظيفة”.

وبهذه الطريقة، يكون حوالي 2.3 مليار شخص في جميع أنحاء العالم، أي أقل بقليل من ثلث سكان العالم، معرضين لمسببات الأمراض كل يوم، حيث أن هذه المراحيض الغير نظيفة تحمل البكتيريا والفيروسات والطفيليات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها