معارض موالي يهاجم علي حيدر : من أنت حتى تضمن شخصاً ما من الاعتقال ؟!

هاجم المعارض الموالي مازن مغربية رئيس المكتب السياسي “للتيار الثالث لأجل سورية”، والقيادي في “جبهة التغيير والتحرير” ، وزير مصالحة النظام علي حيدر، على الهواء مباشرة، قائلا “من أنت حتى تضمن شخص ما من الاعتقال”.

وتابع مغربية هجومه ضمن حوار مباشر على اذاعة “ميلودي اف ام”، قائلاً “وقف عن إعطاء الضمانات للناس.. توقف عن إعطاء الضمانات للمعتقلين والمطلوبين ودعوتهم للمجيء إلى دمشق”.

وفيما يتعلق بالأوضاع الراهنة قال مغربية إنه “لا بد من جنيف3 وكل ما يحدث لعب بالوقت الضائع، فجنيف3 هو طريق لدمشق1، فموسكو أخذ فرصته، واستنفذ، بينما دمشق1 تحتاج ممراً إلزامياً هو جنيف3، إذ أن الحل السيء أفضل من اللا حل، لأن سوريا تواجه خطر التقسيم”.

وحول الدعوة الروسية لتشكيل حلف ضد الإرهاب، بين د. مغربية إن “الحلف الذي دعا إليه بوتين، ووعد بتقديم الدعم له يدل أننا ذاهبون لجنيف3، كذلك زيارة ولي العهد السعودي لموسكو والصمت السعودي حيال دعوات تشكيل الحلف، يدل على توافق روسي سعودي، وبالتالي يقود لتوافق روسي أمريكي وهذا هو الأهم”.

واعتبر أن “الملفات الشائكة في المنطقة بيد الطرفين الروسي والأمريكي، لكن من سوء حظنا أن الملف السوري هو الأخير وليس الأول بين الملفات الذاهبة باتجاه الحل، فدمشق1 مستحيل حالياً لذلك نطلب عقد جنيف3″، لافتاً إلى أن “موسكو3 يفيد في حال إنشاء توافقات أو تحالفات ترسل لجنيف3 وتفيد في انعقاده”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها