دمشق : المخابرات تعتقل اثنين من قادة فصائل ” المصالحة و التسوية ” بهذه التهم

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه علم من مصادر موثوقة أن “الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري عمدت إلى اعتقال اثنين من قادة التسويات في مدينة قدسيا غرب العاصمة دمشق”.

وذكر المرصد أن “مخابرات النظام اعتقلت اثنين من قادة من فصيل لواء شهداء العاصمة إبان سيطرة الفصائل على مدينة قدسيا، وعمدوا لاحقاً إلى إجراء تسوية والانضمام لصفوف الحرس الجمهوري التابع لقوات النظام”.

وجاء الاعتقال “لوجود دعاوى جنائية بحقهم بتهمة القتل العمد لعناصر ومخبرين لدى النظام خلال سيطرة الفصائل على المنطقة آنذاك”.

وكان المرصد نشر في أيار الماضي أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام عمدت إلى تنفيذ حملة مداهمات في مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية بالتزامن مع اعتقالها العشرات من الشبان والرجال.

وأضاف أن “مئات الشبان والرجال من أبناء الريف الدمشقي ممن كانوا مقاتلين سابقين لدى الفصائل إبان سيطرتها على المنطقة وعمدوا لاحقاً إلى إجراء تسوية ومصالحة بعد سيطرة قوات النظام، باتوا الآن على جبهات القتال جنباً إلى جنب مع قوات النظام في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، بالإضافة لجبال الساحل، وذلك بعد أن عمدت سلطات النظام إلى سحبهم من ثكناتهم العسكرية على عدة مراحل خلال الأسابيع الأخيرة الفائتة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أحقر نظامي أرهابي عرفته البشرية لا يوجد عنده مواثيق ولا عهدة ولا شرف

  2. لمليار جهنم هني والنظام اوسخ واحقر من بعض باعو دم الشهداء وفكرو حالون رح ينفدو من اوسخ واحقر نظام بالتاريخ