أكثر من 10 و أحدها كان قريباً جداً من القصر الرئاسي .. الكشف عن الأهداف التي طالتها الغارات الإسرائيلية في دمشق

كشفت شبكة “صوت العاصمة” الأبرز في تغطية أخبار دمشق عن الأهداف التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية، الأحد.

وقالت الشبكة إن “سرب الطائرات الإسرائيلية استهدف أكثر من عشرة أهداف تابعة لجيش النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق”.

ونقلت عن مصادر لم تسمها أن “4 غارات جوية استهدفت مقرات إيرانية في الفرقة الأولى مُخلفة دماراً كبيراً، فضلاً عن تدمير بطارية دفاع جوية تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط الفرقة”.

واستهدفت غارة على الأقل اللواء 91 التابع للفرقة الأولى أيضاً، فيما استهدفت الطائرات الإسرائيلية مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق بغارتين اثنين أدت إلى دمار كبير واندلاع حرائق ضخمة.

ووفق المصدر ذاته، فقد استهدفت الغارات البساتين الفاصلة بين جديدة عرطوز وصحنايا بريف دمشق، ما أدى إلى تضرر كبير في منازل مدنيين في المنطقة، وإصابة عدد منهم.

وطالت الغارات أيضاً، بحسب الشبكة، مواقع عسكرية لميليشيا حزب الله في جرود بلدتي قارة وفليطة في القلمون الغربي، أدت إلى اندلاع الحرائق نتيجة انفجارات مستودعات للذخيرة.

وأطلقت ميليشيات النظام عدد كبير من الصواريخ المضادة من الفوج 100 وثكنة سرايا الصراع ومطار المزة العسكري، لكنها لم تصب أياً من الصواريخ الإسرائيلية، وفق المصدر ذاته.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “الصواريخ طالت مركزاً للبحوث العلمية ومطاراً عسكرياً غرب حمص ينتشر فيهما مقاتلون ايرانيون ومن حزب الله اللبناني”.

وفي ريف دمشق، جرى وفق عبد الرحمن استهداف مواقع عسكرية عدة، بينها مواقع لمقاتلين إيرانيين.

وذكرت مصادر في دمشق لعكس السير أن أحد المواقع المستهدفة كان قريباً من جداً من القصر الرئاسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. شو قالوا س 400 و س 300 والحليف إلى مستوى الشقيق الروسي ههههههه لتعرفوا ياهمج يامتخلفين انو حقكم نكلة مصدية عند حلفائكم المزعومين وهم ليسوا جمعيات خيرية كما قالوا وصرحوا…شاطرين يعاونوكم بقتل ابناء بلدكم المعارضين لتسلطكم وفسادكم ومشاركتم امتيازاتكم الغير مشروعه ونهب ثروات السوريين شعب بلدكم…غباء منقطع النظير… كلوا خوازيق وياما ح تاكلوا والخير لقدام.

  2. بشار لن يكون له حصانة من القصف الامريكي و الاسرائيلي

  3. حططوا الصواريخ ب …طالما ما عم تستفادوا منها والله النظام صار باسوء حالة وان شاء الله ساقط قريبا جدا

  4. قصف اسرائيلي و روسيا عم تتفرج .. بو علي بوتين نايم ؟؟ !!! قرررييد

  5. لايوجد قصف اسرائيلي هي صواريخ ارض ارض وارض جو روسبية وسورية وهي لعبة اسرائيلية وروسية وسورية وايرانية الهدف هو تدمير وقتل وتهجير من بقي من المدنين وهي لعبة اصبحت مكشوفة ومن غبائهم لايزالون يعيدوها

  6. اسرائيل تقتل نصف من تبقى من السوريين بدعوى محاربة ايران