صحيفة عن مصدر عسكري : صواريخ ” إس 300 ” في سوريا فشلت بالتصدي للمقاتلات و الصواريخ الإسرائيلية

نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية بنسختها العربية عن مصدر عسكري غربي لم تسمه أن “منظومة إس 300 الروسية فشلت في التصدي للمقاتلات الإسرائيلية في الهجوم الاخير الذي شنته إسرائيل على مواقع سورية وايرانية ولحزب الله في ضواحي دمشق وحمص فجر الاثنين”.

وذكر المصدر أن “منظومات المراقبة في المتوسط رصدت إطلاق إس 300 باتجاه المقاتلات الاسرائيلية التي قصفت الاراضي السورية من اتجاه البحر والاجواء اللبنانية، وقد يكون الجسم الذي سقط في قبرص هو شظية لاحد صواريخ إس 300”.

ولفت المصدر الى انه لم يعرف من قام باستخدام المنظومة المتطورة، هل هم الخبراء الروس ام السوريون، وعلق قائلاً إن الروس كانوا أكدوا للإسرائيليين سابقاً انهم يسيطرون على منظومة هذه الصواريخ التي بيعت لسوريا ولكن يبدو انهم سلموها للسوريين.

مواضيع متعلقة

أكثر من 10 و أحدها كان قريباً جداً من القصر الرئاسي .. الكشف عن الأهداف التي طالتها الغارات الإسرائيلية في دمشق

بدلاً من التصدي لصواريخ إسرائيل .. مضادات بشار الأسد تسقط في قبرص !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اذا كان الامر صحيحاً فالروس على الاغلب هم من أطلق الصواريخ الأجمل انهم فشلوا وانكشفت عدم فعالية هذه المنظومة يعني فضيحة لهم ولسلاحهم…وهذا ايضا يدل بأن اجتماع رؤوساء الأمن القومي والمخابرات الروس والإسرائيليين والامريكان الماضي في القدس لم ينجح ولم يتم أي اتفاق بالنسبة للوضع في سوريا. اتوقع تصاعد الغارات الإسرائيلية على المواقع الإيرانية والأسد ع ميروح بين الأرجل.
    ولسه علقة تركيا بالشمال وقسد بالشمال الشرقي وضعف الموارد وتوقف عجلة الاقتصاد … ولازال الأغبياء يعولون على الأسد ونظامه والذي بحاجة لكي يصلح وضعه أن استطاع لخمسين عاما قادمة…تكون فيها الامم صارت بعالم آخر من التقدم والثراء.
    لايمكن للشعب السوري أن ينهض إلا بكنس النظام كاملا من السلطة وانشاء سلطة مدنية ديمقراطية حرة بحماية قوة القانون والدستور وبتحييد العسكر نهائيا عن السلطة .
    لاأعلم لماذا الشعب السوري غير قادر على أن يكون له تحرك يقود إلى تغيير شامل آمن في البلاد لأنه من المستحيل تحقيق هذا الامر الا بوحدة الارادة الشعبية وهي غير متوفرة و مفقودة للأسف .
    سوريا تحطمت وصارت مية شقفة ورايحة للأسوأ…لا أمل في الآفق.

  2. لك اي اس ٣٠٠ اي بطيخ علي الحلال هاي الصواريخ ماخرج تنززل ذبابه ليش تسترجي روسيا اصلا تعطي هالكلب منظومة صاروخية تهدد الطيران الاسرائيلي وبعدين شغله ثانيه يا محور المماتعه اضربوا تل ابيب بصواريخكم بعيدة المدى التي طالت اغلب المحافظات السوريه ولو صاروخخخ واحد تحفظون فيه ماء وجهكم يا احقر من عليها

  3. كل الابواب فتحت على سوريا حتى من السماء عندما تضعف البلد تتهاوش عليها الاقوياء الذين هم ضعفاء عندما نتحد وهيهات حين نتحد..ففي الاتحاد قوة وفي الضعف تفرف .وهكذا تفرقت صورايخ سوريا.كما يقولون .فلن ولن يكون للعرق الاصفر خير ابدا لنا وللاجيال القادمة …لقد كتب القدر لنا ان نعيش شهداء ..اكتبوا على الوليد انا اسمي الشهيد.