روسيا تكشف سبب مقتل 14 بحاراً في إحدى غواصاتها النووية

قال وزير الدفاع الروسي سيرجى شويغو، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن حريقا في حجرة البطاريات كان سبب الحادث المميت على متن الغواصة الروسية العميقة التي أسفرت عن مقتل 14 بحارا.

وفي حديثه إلى الزعيم الروسي في مؤتمر صحفي نُشر على موقع الكرملين على الإنترنت، الخميس، قال شويغو: “لقد حددنا السبب الرئيسي للمأساة، حريق في حجرة البطارية”.

واستفسر بوتين عن حالة وحدة الطاقة النووية الغاطسة، وتناول لأول مرة أنها تعمل بالطاقة النووية، وطمأنه شويغو بأنها قد أغلقت.

وأضاف شويغو، “بالإضافة إلى ذلك، اتخذ الطاقم الإجراءات اللازمة لإنقاذ الوحدة، والتي تعمل بشكل جيد، وهذا يعني أنه يمكننا إصلاح الغاطسة بسرعة”.

وأخبر وزير الدفاع، الرئيس الروسي، أن مجموعة عمل تقدم المساعدة لأسر البحارة المتوفيين الـ14. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لمعلوماتكم تمديد عقد الدولة مع شركتي الاتصالات كان صفقة فساد على حساب خزينة الدولة – اولا حسب العقد كان يجب ان يسلم المشروع على احدث نظام اتصالات و هو 4G اي الجيل الرابع وقتها و للاسف الشركات الان بدأت تركيب الجيل الخامس و ما زلنا الان بالكاد دخلت تقنيات الجيل الرابع لسوريا فسيريتيل و ام تي ان تنتظر ان تقوم شركات كبيرة بتنسيق الجيل الرابع لتركبها – من الناحية المالية كل سنة تمديد فيها خسارة 100 مليار ليرة صافي ارباح اي انه منذ عام 2008 خسرت الدولة 1000 مليار ليرة تخيلوا هذا المبلغ نزل بجيبة فاسد كبير و على حساب الشعب الذي يقبض 80 دولار بالشهر – سوريا قادرة او توفر راتب 500 دولار للموظف و لكن ما دام بشار ساكت و مشارك بفساد الحيتان فهو الملوم و هو المذنب لا هم عن افقار الشعب و عن الحرب التي حصلت بسبب غباءه السياسي و الاجتماعي و نفاقه للاسلام السني المتطرف

  2. برعاية دولية و افريقيا – تم الاتفاق على مشروع تبادل السلطة بين الجيش و الجماعات المدنية بالسودان و تقضي بتعيين رئيس وزراء و توزيع صلاحيات رئيس الجمهورية على مجلس النواب و الوزراء و بقاء رئيس عسكري لمدة 18 شهر و بعدها يتم تعيين رئيس مدني ل 12 شهر و بعدها تجرى انتخابات حرة و مفتوحة – و رآى مراقبون ان هذا الاتفاق يعد حلال مقبولا للجنة الدستورية في سوريا حيث ان الصلاحيات المطلقة لبشار يجب ان توزع للبرلمان و الوزراء و لا يبقى محتفظا بكثير من الصلاحيات غير الضرورية