وزير الخارجية التركي : سنتحرك عسكرياً في شرق الفرات إن لم يتم إنشاء منطقة آمنة

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده ستتخذ خطوات مناسبة، في حال اتخذت الولايات المتحدة الإمريكية موقفاً معادياً ضد بلاده.

وقال تشاووش أوغلو في لقاء متلفز على قناة (TGRT) الإخبارية “في حال تم رفض إعطاء تركيا مقاتلات “إف-35″، فإن أنقرة ستلبي احتياجاتها من مصادر أخرى إلى حين إنتاج مقاتلتها المحلية”.

وحول الهجمات التي تتعرض لها إدلب أكد أنّ مسؤولية وقف هجمات النظام السوري ضد إدلب تقع على عاتق روسيا.

وأكد تشاووش أوغلو استمرار اللقاءات بين أنقرة وموسكو على كافة المستويات، داعيا إلى وجوب وقف الهجمات التي تستهدف إدلب.

وتابع قائلا: “لا أرى التصريحات التي تشير إلى وجود هجمات استفزازية منطقية، صحيح أن هناك مجموعات متطرفة في إدلب، لكن النظام وروسيا هما من جلب تلك المجموعات إلى إدلب لتكون ذريعة لقصف المدينة، والمجموعات المتطرفة لا تتمركز في أماكن تمكّنهم من الاعتداء على القواعد الروسية”.

وأشار إلى أن تركيا وروسيا تواصلان تطبيق بنود اتفاقية سوتشي ومسار أستانة، وأن الجانبين يعملان على تحديد موعد لإعلان تشكيل لجنة صياغة الدستور في سوريا.

وردا على سؤال حول إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري، قال تشاووش أوغلو إن المحادثات في هذا الشأن بين أنقرة وواشنطن جارية.

وصرح أن بلاده ستتحرك عسكريا في شرق الفرات إن لم يتم إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري وتطهير المنطقة من الإرهابيين”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وصواريخنا أيضاً ستتحرك باتجاه الداخل التركي وعلى طول الشريط الحدودي ,نعدكم بأن البركان الذي تحاولون إثارته سيحرق الجميع دون استثناء .لدينا سلاح يكفي لحربٍ مفتوحة تدوم ل5 سنوات ولا أظن بأن تركيا قادرة على تحمل عشرات الخسائر البشرية التركية يومياً والتي ستُحصد بكافة الطرق المشروعة والغير مشروعة