” نحن نموت قهراً ” .. ماذا يريد العالم من السوريين ؟ ( فيديو )

” نحن نموت قهراً ” .. ماذا يريد العالم من السوريين ؟

بيان للدفاع المدني في إدلب

٥٤ شهيداً، و86 مصابا حصيلة يوم دموي في إدلب

ارتكب الطيران الحربي الروسي اليوم مجزرة مروعة في مدينة معرة النعمان راح ضحيتها ٣٩ شهيداً بينهم متطوع من الخوذ البيضاء وأربعة أطفال وأربع نساء و60 مصاباً بينهم متطوعين من الدفاع المدني وستة أطفال وأربع نساء في حين مازال هناك طفل في عداد المفقودين، جراء تسع غارت جوية بعضها بالقنابل العنقودية استهدفت سوقاً شعبياً وسط المدينة ومخبزاً ومركزاً ثقافياً.

واستشهد سبعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب أربعة آخرون في مدينة سراقب جراء غارة جوية بأربعة صواريخ دفعة واحدة خلفت أيضاً دماراً كبيراً وحرائق.

واستشهد مدنيان إحداهما امرأة وأصيب 14 آخرون بينهم امرأة وثلاثة أطفال في بلدة كفروما التي تناوبت خمس مروحيات على استهدافها بـ10 براميل متفجرة استهدفت منازل المدنيين ومدرستين ومبنى البريد وخلفت دماراً واسعاً في المنازل والمرافق المستهدفة.

واستشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة وأصيب طفلان في بلدة الكستن جراء انفجار مجهول هز منزلهم واستشهد مدني وأصيب أربعة آخرون في بلدة بداما قرب جسر الشغور جراء قصف استهدف البلدة بخمس قذائف بعضها تحمل مادة الفوسفور الحرائق أدت لنشوب حرائق في حقول المدنيين واستشهد مدني وأصيب اثنان آخران في مدينة كفرنبل جراء غارتين جويتين استهدفتا المدينة كما أصيب مدني في قرية الجدار قرب كفرنبل جراء غارة جوية من الطيران الحربي الروسي.

العثور على جثمان شهيد كان في عداد المفقودين اليوم في بلدة أورم الجوز لترتفع حصيلة المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي في البلدة إلى 12 شهيد و22 مصاب بعد أن أنهت فرق الدفاع المدني اليوم عمليات البحث والإنقاذ.

وشنت المقاتلات الحربية بـ55 غارة جوية استهدفت قرية كنصفرة وركايا سجنة ومدينة خان شيخون وكفرسجنة وبلدة حيش والطريق الدولي بمحاذاتها وقرى ترعي ومرعند ومدينة معرة النعمان، وحزارين ومدايا والهبيط والشيخ مصطفى، ومعرزيتا والفطيرة خلفت هذه الغارات فضلاً عن الشهداء والمصابين دماراً واسعاً في المنازل والممتلكات والمحال التجارية. أسعفت الخوذ البيضاء المصابين وانتشلت جثامين الشهداء وتفقدت أماكن القصف والغارات وأخمدت حرائق نتجت عنها.

الدفاع المدني في إدلب: يوم دامٍ مرّ على أهالي معرة النعمان بعد مجزرة مروعة ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية في المدينة بعد استهدافها لأحد أسواق المدينة ب 4 غارات جوية حيث أسفر القصف عن استشهاد 39 شخص وإصابة 60 آخرين بالإضافة لتدمير عشرات المنازل والمحال التجارية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. ليس الروس فقط من قصف ريف أدلب بل النظام و الأمريكان أيضاً شاركوا بالقصف.
    أما عمى يريد العالم من السوريين فالجواب بسيط هو بقاء ذنب الكلب و خنزير بني قيقي و أن على السوريين أن يرضوا بالذل لحامي حمى اسرائيل.

  2. عالم حقير وقذر …. انتظرو غضب الله ايها المتخاذلين تباً للعالم وحكامه القذرين

    1. ايها الحكام الكلاب الشارده اشرف منكم لقد شتتم الامه والدين ايها السفله القذرين تنتضرون من امريكا تنقذكم انشالله رح تسقطو واحد تلو الآخر ياكلاب عار على الاسلام ترضى بهيك حكام وقاده خنازير بربريه كلاب شوارع جمعهم اليهود ليكونو كلابهم

  3. العار الأكبر ليس على العرب ولا الأتراك ولا الغرب ولا كل العالم بقدر العار والدناءة والهزيمة وانعدام الإحساس والضمير الذي يكللل ويظلل ويوصم ( السوريين ) الذين يساندون ويؤيدون هذا النظام الارهابي وداعمية القتلة المجرمين بداية من روسيا وإيران والى كل الأنظمة العربية الساقطة.

  4. هذا قضاء وقدر .. ولو لم يشاء الرحمن الرحيم حصوله لما حصل ..
    على ما يبدو ان سبحانه وتعالى ينزل غضبه على اهل المنطقة باستخدام النظام والروس .. لانهم لايعبدونه كما يجب ..
    بينما اهالي المناطق الاخرى ينعمون بحماية النظام والروس تحت عرش الرحمن..
    اما الكفار في اوروبا وامريكا وروسيا وماشابه .. فينعمون بحماية الرحمن الرحيم من كل شر ..
    تكبير ..

    1. المشكلة بامثالك انو لما بصدقوا وبيتيقنوا انو انفجار قنبلة بورشة سيارات استحالة علميا وعمليا ينتج عنه طائرة شبح(متل ما بدو ستيف وشلتو)، وبعد ما يصيروا بديار الحق ويتاكدوا انو في خالق لها الكون وداروين وشلتو كانوا على غلط بكون الاوان فات.. امثالك بصيروا يتمنوا يرجعوا ثانية بس للحياة الدنيا ليآمنوا!! صعبة تفهم انو هادا امتحان من الله وللاسف حضرتك الى الان راسب فيه بجدارة!! صدقني بازعل على امثال..من كل قلبي!!

  5. دكتور رانيا انت اصدق انسانه بكلامك واحاسيسكي نطقت باسم الثوره السوريه

  6. كيف يمكن للعالم …اعني الحكومات والشعوب…وخاصة أقرباء الدم والعقيدة…أن لا يتدخلوا بشكل أو آخر لنجدة الشعب الذي يذبح بشكل ممنهج ؟؟؟؟كيف يستطيعون النوم واخواتهم..في الإنسانية والدم يتعرضون لهذه المذابح؟. هل هي نهاية العالم؟وهل تبدا النهاية هكذا بزوال الحس الإنساني عند البشر؟؟؟؟…الله يرحمنا

  7. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هذا هو الذي يريدونه قتل وتدمير الشعب السوري وان شالله بأذن الله مارح ينهدر دمنا ع الفاضي ان شالله وبإذن الله الي راحو شهداء في سبيل الله وهذا احسن شي احسن من كل العالم ونشكو بثنا وحزننا الى الله والله معنا والله ينصرنا

    1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بدي عودي الى الله وان عدتم عدنا

  8. الشعب السوري يتناسي شيء واحد ان معصية الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم في عدم الانقلاب علي الحاكم هي سبب الشقاء والعذاب والتشرد اللذي هم فيه