” صبرنا نفد ” .. تركيا تكشف تفاصيل الخلاف مع أمريكا حول ترتيبات المنطقة الآمنة في سوريا

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء إنه “يجب أن نتوصل إلى تفاهم مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة بسوريا في أقرب وقت، فصبرنا نفد”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده تشاووش أوغلو مع وزير خارجية نيكاراغوا دينيس مونكادا كوليندريس، في مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة.

وأضاف أن المقترحات الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة حول المنطقة الآمنة، عبر مبعوثها إلى سوريا جيمس جيفري الذي زار تركيا قبل يومين، ليست بمستوى يرضي تركيا.

وأوضح أن تركيا تشعر بوجود نوع من المماطلة في المقترحات الأمريكية الجديدة، كالتي حصلت في خارطة الطريق حول مدينة منبج.

وأشار إلى أن عمق المنطقة الآمنة وتحديد الجهة التي ستسيطر عليها وانسحاب تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” منها بشكل كامل هي قضايا تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لتركيا.

وأضاف: “لم نتفق بعد حول هذه القضايا، وحاليا نجري محادثات عسكرية تقنية حول كيفية تنفيذ الدوريات المشتركة وكيف ستكون القواعد العسكرية إذا تقرر إنشاؤها في تلك المناطق (التي ستشملها المنطقة الآمنة)”.

وشدد على رغبة أنقرة خلال المرحلة المقبلة في التوصل لاتفاق مع واشنطن حول مقترحات تقدمها لطمأنة تركيا أو الموافقة على مقترحات تركيا (حول المنطقة الآمنة).

وأكد أن نموذج خارطة الطريق في منبج يمكن تطبيقها أيضا في المنطقة الآمنة، موضحا أن الهدف من خارطة الطريق هو الانسحاب الكامل لتنظيم “ي ب ك/بي كا كا” من منبج وتحقيق الاستقرار فيها من خلال العمل بين تركيا والولايات المتحدة لتحديد الجهات التي ستدير المنطقة.

وأضاف: “لكن يجب أن لا تكون هناك محاولات إلهاء لأن صبرنا نفذ، وهناك أوامر صدرت من الرئيس (أردوغان) حول العملية العسكرية، لكن أوقفناها بناءً على طلب من (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب”.

وشدد على أن تركيا لا يمكن أن تتسامح مع الاعتداءات الإرهابية التي تستهدفها؛ “لذا نرغب بالتوصل لاتفاق حول المنطقة الآمنة بأقرب وقت وتطبيقها، وإلا ستقوم تركيا بما يلزم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يعني حال توصل الأتراك لحل مع الأمريكان يدفع الشعب السوري 40% من مساحة بلاده ثمن ذلك حيث سيتقاسم ال بي كا كا 80% مع الأتراك 20% الأراضي المحتله.

  2. هل هى ارض ابوك وأبو الأمريكى انقطاع وطول حره انت وهو كلاب صهاينه!!!!!

  3. نحن كمان صبرنا نفذ بدنا شي صاروخ يقص رقية مختار المهاجرين و يريحنا منه.

    1. يا حاقد ماكفى دمار ولا بس عم تدوروا على نصر معنوي حتى لو حقه ضراط بإسقاط أو قتل شخص !!
      سلم لي على صبرك اللي نفد ترا الأركان كلها والجيش والدولة عم يرجفو رجف من نفاذ صبرك …

  4. أنا عايش ب كندا بس تركيا تحط أيدا ع حلب أنا اول مين ريح ينزل ويعيش بحلب

    1. شكلك من السقط الجرب اللي عايش عالة واللي ما تعلم بعمره أن الوطن كرامة ومن يبيع وطنه يبيع كرامته وحلب يا دخيل ما بتتشرف بأمثالك اتطلع بالمراية منيح قبل ما تصدق أنك أصيل اسمك بكندا بعمرك شفت كندي بيرحب بمحتل لبلده مهما كانت حكومته مجرمة !؟ إتفو…. صغيرة… بتكفيك…

  5. الأتراك يبغضون اللون الأصفر ويعشقون اللون الأخضر
    شي طبيعي