عشرات الآلاف من السوريين في المعتقلات .. بشار الأسد يطلق سراح أمريكي كان ” يكزدر ” في سوريا

أطلق سراح السائح الأمريكي سام غودوين (30 عاما) الذي كان محتجزا منذ شهرين في سوريا، بوساطة من لبنان، على ما أعلنت عائلته الجمعة.

وقال والداه، توماس وآن غودوين، في تصريح نشرته وسائل إعلام أمريكية: “سام بصحة جيدة وهو مع عائلته”.

وقد وجها الشكر للمدير العام للأمن اللبناني عباس إبراهيم الذي أتاحت وساطته الإفراج عن نجلهم الذي تم الإبلاغ عن فقدانه في أيار بالقرب من القامشلي ذات الغالبية الكردية بشمال شرق سوريا.

وكان غودوين محتجزا لدى النظام السوري، وكان كتب على مدوّنته أنه عقد العزم على إتمام جولته في كل أنحاء العالم بحلول نهاية السنة.

وقالت عائلته إنها ستقدم مزيدا من المعلومات لاحقا.

واكتفت وزارة الخارجية الأمريكية بالقول إنها “على علم” بتقارير تفيد بالافراج عن “مواطن أمريكي في سوريا”، وقال متحدث باسم الوزارة: “بالنظر إلى مسائل احترام الحياة الخاصة، لا يمكننا قول المزيد”.

وأضافت الوزارة: “تواصل الولايات المتحدة العمل بكل الوسائل لتأمين الإفراج الآمن عن المواطنين الأمريكيين المفقودين أو المحتجزين كرهائن في سوريا”.

وفي نيسان/أبريل 2018، أعلنت السلطات الفدرالية الأمريكية مكافأة قدرها مليون دولار مقابل معلومات من شأنها السماح بتعقب أثر الصحافي أوستن تايس الذي اختفى في سوريا قبل سنوات. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. عشرات ألآف السور ين مختفين قسريا في مسالخ عصابة البعث الأسديه وأعوانه ولم يتحرك دعاة الإنسانيه والأخلاق ولا حتى حقوق الحيوان

  2. يدل اسمه على انه يهودي ….
    كما انه صحفي ولم يكن قادما لاجل استنشاق الهواء على شواطئ اللاذقية ……كما هو مذكور ..
    وثمن استرجاعه يعني بدء تطبيق اتفاقات تسوية على مستوى الدول تستفيد منها الحكومة السورية .
    و سوف تستغلها لمصلحتها حتى اخر نقطة بالتأكيد .

  3. سائح و لكن من جماعة جند المسيح التي حاربت مع قسد العلمانية لاجل اعاده سوريا للمسيحية

  4. طبعا هذا خلفه رئيس موجود للدفاع عن بلده و شعبه قادر أن يدوس رأس بشار بأي وقت , و ليس رئيس نذل و صرمايه باع بلده و شعبه .