بومبيو : طهران رفضت أن أخاطب مواطنيها من داخل إيران

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن طهران رفضت عرضه بالسفر إلى إيران ومخاطبة الشعب الإيراني مباشرة.

وجاء في تغريدة لبومبيو عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “عرضت مؤخرا السفر إلى طهران والحديث مباشرة إلى الشعب الإيراني، ولم يقبل النظام هناك عرضي هذا”.

وأضاف في تغريدة ثانية: “إننا لا نخشى من قدوم جواد ظريف [وزير الخارجية الإيراني] إلى الولايات المتحدة، حيث يتمتع بحق التحدث بحرية. هل حقائق نظام خامنئي [المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي] سيئة للغاية لدرجة أنه لا يستطيع السماح لي بالقيام بالشيء نفسه في طهران؟ ماذا لو سمع شعبه الحقيقة، غير منقحة، وغير مختصرة؟”.

وكان بومبيو قد عرض في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرغ” استعداده للذهاب إلى العاصمة الإيرانية ومخاطبة الشعب الإيراني بشأن السياسة الخارجية لبلاده، مضيفا: “بالتأكيد، لو تلقيت دعوة، سوف يكون من دواعي سعادتي أن أكون هناك.. إنني أحب أن أنتهز فرصة كي أكون هناك، ليس لدواعي الدعاية، وإنما لكشف الحقيقة للشعب الإيراني بشأن ما تقوم به إدارتهم وكيفية إلحاقها الضرر بإيران”.

ومن جانبه، رد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، الأحد، على طلب بومبيو: “يمكن لمراسلتنا، السيدة مرضية هاشمي، إجراء مقابلة مع بومبيو وبإمكانه الإفصاح عما يريده، نحن لا نتهرب من سماع الرأي الآخر”.

وكان قد جرى احتجاز هاشمي، الصحافية والمذيعة بقناة “برس تي في” الإيرانية الناطقة باللغة الإنكليزية، في الولايات المتحدة لأيام عدة مطلع العام الجاري، من دون توجيه اتهامات لها.

(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. نظام الملالي يخافون من ظلهم. اليس اساس المشكلة اليوم ولاية فقيه. اليس المفروض ان ندرك لماذا السنة لا يجدون بديل عن داعش.. من ماذا يخافون حتى يشعرون بان داعش قوة حماية لهم رغم كل بشاعتها وقسوتها؟ لماذا الشيعة لا يجدون بديل عن ايران.. من ماذا يخافون حتى يشعرون بان ايران قوة حماية لهم رغم هيمنتها بل احتلالها البشع للقطاعات الصناعية والزراعية والهيمنة السياسية والعسكرية المليشياتية.

  2. جواد ظريف ما بيقدر يتنقل الا بين الامم المتحدة و غرفته بالاوتيل
    دائما الامريكان و الاسرائيليين اذا ما قدروا عالبلد من الخارج
    بينتقلوا للمكائد و المؤامرات الداخلية
    الحقيقة لا احد يستطيع عمل مكيدة او مؤامرة داخلية في امريكا
    لان الشعب هناك ٨٠% ما بيعرف سوريا ولا بيعرف ايران
    الاغلبية منهم بيعرف دبي و بيعرف اسرائيل ولكن اين يقع الشرق الاوسط مااا بيعرفوا
    هم مغيبون تماما و لان ” السياسة ملح الفقراء ”
    الامريكان ما بيحكو بالسياسة و نحن مو محصلين لقمة الخبز و ليل نهار سياسة