مسؤول ألماني يدعو حكومة بلاده لتحديد حصة خاصة لاستقبال إيزيديين

صرح رئيس حكومة ولاية بادن-فورتمبرج الألمانية بأنه يتعين على الحكومة الألمانية تحديد حصة خاصة لاستقبال ضحايا تنظيم داعش، من الإيزيديين.

وقال فينفريد كرتشمان -لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”: “أثرنا في برلين فكرة أن توفر الحكومة حاليا مثل هذه الحصة أيضا، أعتقد أن هناك وجهة نظر معينة تصر على ذلك – لدينا مؤيدون بارزون جدا لذلك على أي حال”، مضيفا أن ولاية بادن-فورتمبرج تود تقديم خبرتها وتجربتها واتصالاتها في هذا الشأن.

يُذكر أن ولاية بادن-فورتمبرج استقبلت منذ عام 2015 نحو ألف سيدة وطفل كانوا محتجزين لدى داعش، وتلتها ولايتا سكسونيا السفلى وشلزفيج-هولشتاين- حيث استقبلتا عددا أقل من النساء الإيزيديات.

وقد حاصر الجهاديون أكثر من 10 آلاف إيزيدي في جبال سنجار شمالي العراق في أغسطس عام 2014، وتم احتجاز آلاف النساء والأطفال من الأقلية الدينية واستعبادهم، وقتل آلاف الرجال.

وقال كرتشمان: “رعاية مثل هؤلاء الأشخاص مكلفة للغاية، نظرا للأشياء المروعة التي عايشوها، فإنهم يعانون جميعا من الناحية العملية من الصدمة النفسية”.

جدير بالذكر أن نادية مراد التي حصلت العام الماضي على جائزة نوبل للسلام كانت من ضمن الإيزيديات اللائي تم استقبالهن في ولاية بادن-فورتمبرج. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كان الحري بالدول الاسلامية ان تولي العناية بهاؤلاء من ضحايا التكفير الديني الذي مارسته وحوش داعش بحق اليزيدين (الكفرة) كي تبعد الدعاية الارهابية بحق الدين الحنيف الذي ينبذع العنف و قتل الاطفال و النساء و الشيوخ ويظهر الوجه الحضاري للاسلام الذي يزداد انتشارا كل يوم .
    لا يجب اعطاء الاوربين هذه الفرصة كي يبيضو وجه على حسابنا.