” طباعة سورية ” .. السعودية تسحب آلاف المصاحف من المسجد الحرام خلال موسمي رمضان و الحج

كشفت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن إدارة المصاحف والكتب تسحب يوميا خلال موسمي رمضان والحج نحو 9000 نسخة من المصاحف غير المعتمدة وأغلبها طباعة سورية.

وأوضحت الرئاسة أنها توفر أكثر من مليون مصحف طبعت بمجمع الملك فهد، في حين أن بعض زوار وقاصدي المسجد الحرام يدخلون نسخا غير مدققة من المصاحف تتقدم فيها بعض الآيات أو تتأخر أو يكون مفقود منها بعض الآيات، أو بعض الصفحات.

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال بالرئاسة العامة الشيخ خالد بن محمد الحارثي أن إدارة المصاحف والكتب بالمسجد الحرام تسحب نحو 9 آلاف مصحف يوميا يوجد بها أخطاء في الطباعة من دواليب المصاحف بالمسجد الحرام، يتم إدخالها من قبل قاصدي المسجد الحرام بحثا عن الأجر والثواب.

وأضاف: “نوزع يوميا خلال المواسم 1000 مصحف تهدى لزوار وقاصدي الحرم المكي، ومع كل مصحف سجادة للصلاة، وحقيبة تحتوي على CD للقرآن الكريم بأصوات أئمة الحرمين الشريفين، وكتيبا تعليميا عن مناسك الحج، إضافة إلى إهداء المكفوفين مصاحف بلغة (برايل)، مشيرا إلى أنه لا يوجد عليها أي ختم ولا تعتبر وقفا”.

وحول آلية ترتيب المصاحف وطريقة توزيعها داخل المسجد الحرام، قال: “لدينا 4 ورديات تعمل على مدار 24 ساعة، فيها أكثر من 70 موظفا و140 عاملا يقومون بترتيب وإعادة المصاحف داخل الدواليب وفرزها وتوزيعها بالأماكن المخصصة لها، والتأكد من سلامة الدواليب ونظافتها، وسحب الطبعات غير المعتمدة والتي يوجد بها أخطاء أو أوراق منزوعة وأكثر ما تكون هذه النسخ من الطباعة السورية”.

وتابع أن عدد النسخ غير المعتمدة يصل إلى 100 كرتون يوميا في أيام موسمي رمضان والحج، وكل كرتون يحوي من 80 إلى 90 مصحفا، يتم تسليمها للجهات المختصة. (Okaz – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. حتى المصحف احتكرتوه يا سفله؟ ا طيب انا شو ضمنني ان مصحفكم اللي اسمه مصحف المقبور فهد صحيح؟

    1. لا تخبص من عندك!! الجماعة سفلة اي نعم.. بس المصحف ما حدا بيحتكرو ليوم القيامة لانو الله قال انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون. وحفظة القران بالملايين.. ازا شدة او ضمة بتتغير من محلها بتنفضح القصة!!
      ازا كم حمار من عنا ما عرفوا يطبعوا مصاحف فهي مشكلتنا… ومصحف فهد بالمناسبة هو مصحف عادي وصحيح وملايين مستخدمتو … الفكرة انوو الحمار حط اسمو عليه لانو اصدر امر بطباعتو.. يعني بريستيج مو اكتر.. ولو في غلط كانوا سحبوا كمان.. ومو اول مرة بتنسحب مصاحف من السوق عفكرة.. يا ما صايرة والقصة ما خصها بالمؤامرات.. متعهد طباعة حمار موظفينو غير اكفاء على مكنات طباعة قديمة على شوية فساد بياخد مناقصة تزويد الحرم بمصاحف بتطلع معو مضروبة.. قصة مستهلكة ياما صايرة وماحدا بيعرف فيها.. بس بزمن النت كلو صار مكشوف!!

    2. الك خبر ان الامارات اصدرت طبعة غيروا فيها اسم سورة الاساء الى سورة بني اسرائيل؟ وبعدين المصحف طول عمره كان ينطبع بسوريا من عشرات السنين بموافقة ومراجعة وزارة الاوقاف السورية والازهر و لجنة افتاء السعودية نفسها فشو عدا ما بدا؟ شو متعهد وماكينات قديمة نحنا عمنحكي عالمصحف مو مجلة ميكي وبعدين بعد اللي عميصير من حفلات وبارات بالمهلكة وتغيير الفتاوى صرت شك بكل شي ومن ضمنها تغيير الايات والاسماء بالمصحف الوحيد المعتمد

    3. كل شي ممكن تنتقد فيه السعودية الا ف امور الحرمين واي خدمة تقدم في سبيل الحرمين لانها مشهود لها بهذا وانها تقدم الغالي والنفيس في سبيل الحرمين وهذا ليس منة بل واجب ويشكرون عليه وانت تنعت شخص ذهب لجوار ربه بالمقبور وهذا لايجوز وراح يقتص منك عند الله

  2. شكلك ما فهمت التعليق.. الامارات اصدرت مصحف مو للعامة.. تمسيح جوخ لاسرائيل وانت ادرى.. اي مصحف بالعالم ازا بتزيح فيه فتحة من محلها بتنطبل الدنيي!! مشكلتك مالك متدين مشان هيك ما عم تفهم عليي!! حفظة القرآن بالملايين عداك عن اللجان المختصة.. اصغر غلط بينكشف خلال ساعات ازا مو دقايق!! وازا مالك مصدق انو اسباب الغلط هي اهمال ومستوى طباعة متدني لانو الحمار صاحب المطبعة مفكر حالو عم يطبع مجلة ميكي على قولتك بتكون مشكلتك!! المطبعة يلي بتتعامل مع الحرم بتشبه علاء الدين يلي لقى المصباح السحري.. شغل ثابت على الدوام.. يعني صاحب المطبعة حمار بعيد عنك يلي روح من ايدو هيك زبون!!
    انا معك بيلي عم يساويه الدب الداشر.. ومو بعيدة ابدا يحاول مع القرآن… لكن القران محمي من فوق ولله الحمد.. الله متكفل فيه وبالقول الصريح باخر سورة البروج… يعني كل هالمحاولات رايحة عالفاضي ازا صارت…يعني بالعربي الفصيح هنن بيتمنوا يمكن يشوهوا للقران.. بس غصب عنهن بدهن يطبعوا صحيح.. لانو بيعرفوا القصة مافيها لعب وبتنكشف بفضيحة دائما وبمنتهى السرعة!! لهيك مضرين اسفين انو تكون مصاحفهن صحيحة.. مصحف فهد.. مصحف سلمان.. كلو دعاية وتلميع للخونة.. بس صحيح لغويا وبالصرماية!!