اتحاد كرة بشار الأسد يعلن استقالته و ضابط رياضته يعد بـ ” تلبية طموح الجماهير “

أعلن اتحاد بشار الأسد لكرة القدم عن تقديمه لاستقالته، بعد الإخفاقات الأخيرة للمنتخب، والتي توجت بالخسارة أمام لبنان، في بطولة غرب آسيا.

وجاء في بيان الاتحاد: “قدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم استقالتهم للأمين العام للاتحاد بتاريخ يوم الأحد الموافق 4/ آب/ 2019”.

وأضاف البيان: “الاستقالة جاءت على خلفية الإخفاقات المتكررة للمنتخب الوطني الأول والنتائج غير المرضية التي تحققت ولاسيما في بطولة غرب آسيا المقامة حالياً في العراق وتحديداً بعد الخسارة أمام منتخب لبنان”.

ويرأس اتحاد الكرة، المافيوزي فادي دباس الذي لا يمتلك أي خلفية رياضية أو كروية أو إدارية.

ويعتبر اتحاد الكرة في سوريا “شكلياً” ولا يستطيع اتخاذ أي قرار بمعزل عن الاتحاد الرياضي الذي يستطيع عزله متى شاء، في مخالفة صريحة -ومكررة منذ سنوات طويلة- لقوانين الفيفا، التي لطالما غضت الطرف عن ذلك، على عكس ما تفعله من تجميد للنشاطات مع اتحادات أخرى بحالات مشابهة.

ووافق الاتحاد الرياضي على استقالة اتحاد الكرة، وقال اللواء موفق جمعة، ضابط رياضة بشار الأسد ورئيس الاتحاد، في مؤتمر صحفي، الأحد، أنه “تم قبول استقالة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم وتكليف الأمين العام في الاتحاد محمد سامر ضيا بتسيير أمور الاتحاد ريثما يتم تشكيل لجنة بعد موافقة الاتحادين الآسيوي والدولي للتحضير للجمعية العمومية وإجراء انتخابات في الربع الأخير من العام الحالي”.

وأشار جمعة إلى أنه تم التواصل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص استقالة رئيس وإدارة الاتحاد وتكليف الأمين العام للاتحاد بتسيير الأمور، زاعماً أن هناك مرحلة جديدة ستلبي طموح الجماهير الرياضية في الاستحقاقات القادمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لكن اليس الجنرال الابله زوج العاهرة التي لمها هو سبب بلايا الرياضة السورية الم يصب بالخرف والعفن وهو عاكف على تقبيل بساطير من عينوه كواجهة هل نسي خلفيته الموغلة في التخلف وهو القادم من حوش عرب من لا يعرف انه طرطور